الجمعة 19 من رمضان 1440 هــ 24 مايو 2019 السنة 143 العدد 48381

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الإسراع بالتحول الرقمى والتأهيل التكنولوجى للكوادر البشرية..
السيسى: إصلاح قطاع السياحة وتصميم عالمى لاستعادة الوجه الحضارى للمنتزه

كتب ــ شادى عبدالله زلطة
الرئيس السيسى خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء ووزير الاتصالات

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي الأولوية المتقدمة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في خطط وإستراتيجيات الدولة، بالنظر إلي دوره الحيوي في عملية التنمية الاقتصادية والمجتمعية، مطالبا باستخدام أحدث التقنيات والمعايير العالمية لتنفيذ المشروعات في هذا القطاع.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس، أمس، مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة بأن الرئيس السيسي شدد علي أهمية تكثيف العمل في خطة التحول إلي الحكومة الرقمية، لتوفير أحدث الخدمات إلكترونيا للمواطنين بأسلوب بسيط وميسر، بالإضافة إلي الاستثمار في الكوادر البشرية وتأهيلها لاستخدام أرقي التكنولوجيات الحديثة، بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل، ويسهم في توفير المزيد من فرص العمل بالمحافظات.

وتطرق الاجتماع إلي الموقف التنفيذي للمشروعات القومية، في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لاسيما إستراتيجية الذكاء الاصطناعي، في سياق جهود بناء الإنسان المصري، والإسهام في خطة التحول الرقمي.

وحول جهود الحكومة للتحول الرقمي، استعرض الدكتور عمرو طلعت مشروع بناء وحدات إستراتيجية متكاملة للحكومة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، مما يتيح للحكومة مركزية التخطيط، واللامركزية، في اتخاذ القرار والتشغيل، وفي إطار تعظيم قدرات الدولة ودفع التنمية، تناول الاجتماع مشروع إنتاج الحاسبات اللوحية، فى ظل مساعي النهوض بصناعة الإلكترونيات في مصر.

في سياق منفصل، أكد السيسي ضرورة استمرار عملية تطوير قطاع السياحة، من خلال تعزيز الإصلاحات الهيكلية الجارية، لرفع القدرة التنافسية لهذا القطاع المهم وتعظيم إسهاماته في الاقتصاد والمسيرة التنموية وتوفير فرص العمل وتعزيز الاستثمارات، وذلك خلال اجتماعه أمس مع رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

وصرح السفير بسام راضي بأن الاجتماع استعرض الموقف التنفيذي لتطوير المنتزه؛ حيث وجه الرئيس بمواصلة عملية التطوير الشامل للمنطقة، في إطار تصميم عالمي، لاستعادة الوجه الحضاري للمنتزه وإحياء السياحة الشاطئية والتاريخية بالإسكندرية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق