الجمعة 19 من رمضان 1440 هــ 24 مايو 2019 السنة 143 العدد 48381

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صندوق الأفكار
أفكار الأصدقاء

> فوجئنا نحن سكان منطقة كوبرى الجامعة بالجيزة, والمناطق السكنية المجاورة لحديقة الحيوان، بصوت انفجار هائل وقت أذان المغرب منذ عدة أيام, وتكرر هذا الأمر يوميا بعد ذلك، لنكتشف أن هذا الصوت هو صوت مدفع الإفطار، الذى تم وضعه أمام تمثال النهضة فى مواجهة كوبرى الجامعة, فهل هذا معقول؟.. نريد تدخلا عاجلا من محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، ومن اللواء مصطفى شحاتة, مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن, لوقف هذا الأمر، حرصا على راحة السكان.

هدايت عبدالنبى - صحفية ومن سكان المنطقة

> هناك مشروع ضخم لتجميل كبارى وكورنيش النيل ابتكره المهندس عبدالله على عبدالرحمن عام 2010، وتوقف الحديث عنه بعد ثورة 25 يناير، والفكرة مقتبسة من تجميل نهر هان بكوريا الجنوبية، وتقوم على عمل مضخات مياه، ونوافير بأشكال متنوعة، وتركيب أشعة ليزر متحركة أسفل الكبارى، وتركيب شاشات إعلانات عليها، وشلالات راقصة، وكانت البداية بكوبرى قصر النيل، ثم كوبرى عباس، وهو ما يسمى »مشروع الدولفين«.

المهندس ـ سيد أبوالسعود منيل الروضة القاهرة

> ميدان الألف مسكن كان من أهدأ وأجمل الميادين، ثم تحول، فى غفلة من الزمن، إلى نموذج للفوضى والعشوائيات، بعد أن احتل الباعة الجائلون كل الأرصفة، والشوارع، مع سرقة التيار الكهربائى، وانتشرت المواقف العشوائية، بالإضافة إلى الازدحام الشديد، والمشاحنات، والصدامات.

مهندس ــ سامى حافظ - أحد سكان الألف مسكن

> لتشجيع ثقافة زيارة المتاحف، أقترح ضرورة تشجيع الشركات السياحية، من خلال وزارات الشباب، والثقافة، والسياحة، على تنظيم رحلات جماعية بأسعار رمزية إلى الأقصر وأسوان والقاهرة، مع إعادة فتح أبواب المدارس خلال الإجازة الصيفية أمام الطلاب، وإقامة المهرجانات الثقافية، والمسابقات، التى تشجعهم على العودة إلى القراءة.

داليا عنان ـ القاهرة


لمزيد من مقالات عبدالمحسن سلامة

رابط دائم: