الأحد 14 من رمضان 1440 هــ 19 مايو 2019 السنة 143 العدد 48376

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التجارى «وفا بنك إيجيبت» يطلق نادى إفريقيا والتنمية ـ مصر

هلا صقر - محمد الكتانى

اطلقت مجموعة التجارى وفا بنك نادى إفريقيا والتنمية - مصر، والذى تم خلال حفل سحور حضره عدد من الوزراء وكبار المسئولين ورؤساء الهيئات بالإضافة إلى مجموعة من السفراء والدبلوماسيين من دول إفريقيا وكبار عملاء البنك وبحضور ورعاية محمد الكتانى الرئيس والمدير العام لمجموعة التجارى وفا بنك، حيث أكد أن النادى يمثل همزة وصل ومنصة لمد الجسور بين مصر والدول الإفريقية وفرصة لتحقيق طموحات سوق الأعمال الإفريقى وتوفير فرصة لرواد الأعمال الشباب من مصر لمشاركة وتبادل الخبرات واكتشاف شركاء جدد.

واكدت هلا صقر- العضو المنتدب للتجارى وفا بنك إيجيبت بأهمية إنطلاق نادى إفريقيا والتنمية بمصر من أجل تعزيز التعاون الإقليمى والقارى بين دول أفريقيا متماشياً مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى هذا العام،حيث يعمل كمحفز رئيسى للتنمية المستدامة والتطور الاقتصادى فى الأسواق الإفريقية. وفى هذا الاطار قالت منى القادرى مديرة نادى إفريقيا والتنمية إن النادى يهدف إلى تعزيز التجارة فى إفريقيا والترويج للتعاون جنوب -جنوب مدركا التحديات التنموية التى تواجهها القارة الإفريقية من الناحية الإقتصادية والإجتماعية ومعتمداً على مبدأ التكاتف ومتبنياً رؤية إنسانية للتنمية الإقتصادية.

وأضافت إن إطلاق نادى إفريقيا والتنمية بمصر سيساعد على خدمة الجهات الاقتصادية الفاعلة من أجل المشاركة فى تنمية القارة ويعتبر النادى هوالفرع العاشر الذى يتم إطلاقه إضافة إلى فروعه بساحل العاج السنغال مالى موريتانيا تونس الكاميرون الجابون الكونجو والمغرب. وكشف تامر راغب - رئيس قطاع الشركات والمؤسسات المالية بالتجارى وفا بنك إيجيبت أن البنك قام بتنفيذ عمليات تجارية بقيمة 1.7 مليار دولار فى عام 2018 بزيادة 30% على 2017، ويهدف إلى زيادة بنسبة 50% بنهاية 2019 وذلك تماشيا مع توجه الدولة لزيادة الصادرات خاصة لإفريقيا وهو ما يعززه وجود المجموعة القوى فى إفريقيا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق