الخميس 11 من رمضان 1440 هــ 16 مايو 2019 السنة 143 العدد 48373

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الزمالك فى المغرب اليوم لمواجهة «نهضة بركان» فى ذهاب نهائى الكونفيدرالية

رسالة المغرب _ محمد نبيل
> استعدادات جادة للاعبى الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان

تتوجه بعثة فريق الكرة الأول بنادى الزمالك اليوم إلى المغرب لخوض مباراة ذهاب نهائى بطولة الكونفيدرالية الإفريقية أمام فريق «نهضة بركان» المغربى المقررة إقامتها مساء الأحد المقبل، قبل أن يلتقيا مرة أخرى فى الأسبوع التالى على ملعب برج العرب فى إياب النهائي.

ونظراً لأهمية المباراة، فقد تقرر سفر بعثة إدارية كبيرة مع الفريق، يتواجد بها المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادى وإسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة، القائم بأعمال أمين الصندوق، واللواء علاء مقلد عضو المجلس، بالإضافة إلى أمير مرتضى المشرف على قطاع الكرة بالنادي، ومعهم الجهاز الفنى بقيادة السويسرى كريستيان جروس وقائمة اللاعبين التى تم اختيارها لخوض هذه المباراة المهمة.

ويخوض الفريق مرانه اليوم فى النادى قبل التوجه إلى مطار القاهرة للسفر عبر طائرة خاصة كما اعتاد الفريق فى مبارياته الخارجية فى البطولة الحالية.

ويتضمن برنامج سفر الزمالك التوجه برا إلى مدينة بركان عبر حافلات بسبب عدم وجود مطار فى المدينة. وسيبدأ الفريق تدريباته فى المغرب اعتباراً من الغد بعد أن تم توفير ملعب للتدريب قريب من فندق الإقامة الذى استقر عليه أيمن حافظ المنسق العام ومحمد بدر المدير المالي، بعد أن سبق الثنائى بعثة الفريق أمس لترتيب وصول البعثة والانتهاء من حجز مقر الإقامة وملعب التدريب.

من جانبه، طالب رئيس نادى الزمالك لاعبيه بضرورة الحفاظ على حظوظ الفريق فى الفوز بلقب الكونفيدرالية، وهو الأمر الذى لن يحدث إلا من خلال تحقيق نتيجة إيجابية فى المغرب، كما حذر من أى اعتراضات على التحكيم أو الظهور بسلوك غير رياضى مع الأشقاء المغاربة، والتعامل بروح عالية والسعى نحو الفوز دون الالتفات إلى أى استفزازات فى أرض الملعب.

وكانت تدريبات الفريق خلال الأيام الماضية قد شهدت حالة من التركيز الشديد والإصرار على تحقيق نتيجة جيدة فى المغرب على الرغم من صعوبة المواجهة وقوة المنافس، وتحدث جروس مع لاعبيه حول المباراة التى وصفها بالقوية وربما تكون الأقوى منذ أن بدأ الفريق مشواره فى الكونفيدرالية.

وكشف جروس للاعبيه بعض نقاط القوة التى يمتاز بها نهضة بركان وهى تتمثل فى المثلث الهجومى ووسط الملعب السريع الذى يعتمد عليه الفريق فى تنويع هجماته. ويبدو أن جروس ينوى تطبيق نفس سيناريو مواجهة النجم الساحلى فى تونس التى اعتمد فيها على الدفاع المنظم وتضييق المساحات من خلال اقتراب الخطوط، لعدم منح مساحة للمنافس فى صناعة اللعب، بالإضافة إلى عمل نوع من التكتلات العديدة أمام حارس المرمى عمر صلاح لإرباك المنافس.

أما على الجانب المغربي، فهناك اهتمام كبير بنهائى الكونفيدرالية، وسلطت وسائل الإعلام الضوء على الزمالك محذرة من قوة المباراة المقبلة وصعوبتها، وبدأت فى شحن لاعبيها ورفع معنوياتهم من أجل تحقيق الفوز فى بركان قبل الذهاب إلى ملعب برج العرب والتى حذرت فريقها منه ومن الجماهير الغفيرة التى ستملأ مدرجاته.

من جانبه، أكد عبدالمجيد مضران الرئيس المنتدب لنهضة بركان، أن مباراة النهائى ما هى إلا مواجهة بين التلاميذ «نهضة بركان» وبين الأساتذة «الزمالك»، موضحا أنه استخلص هذا من صفحات التاريخ، فالقلعة البيضاء عامرة بالبطولات على عكس الفريق المغربى الذى مازال حديث العهد مقارنة بكبار القارة السمراء.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    أحمد
    2019/05/16 18:19
    0-
    0+

    أين ؟
    السيد محمد نبيل ذكر أنه يتضمن برنامج سفر الزمالك التوجه برا إلى مدينة بركان عبر حافلات بسبب عدم وجود مطار فى المدينة. ولم يذكر لنا أين ستهبط الطائرة الخاصة ؟هل في مدينة وجدة مثلا ؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    د/سلامة الصغير
    2019/05/16 13:34
    0-
    0+

    خلوا بالكم
    بينيموكو وبيسجدوكو بكلمات مثل التلاميذ والاساتذهأوعوا تتنفخوا وتنخدعوا بالكلام ده دائما أنتم فريق مجتهد يحترم أى فريق ويعتبره استاذ الاساتذه إلى أن يثبت العكس لنجعل التاريخ يدفعنا للأمام لا أن نركن إليه لابد من التركيز وبذل المجهود وزيادة العطاءوالتخطيط الجيد لابد من أن ندخل المباراة ولا ننسى أن الفوز حليف من يبذل الجهد والعرق والفكر والسرعة ثم التوكل على الله أتمنى وانا اهلاوي أن يتفوق الزمالك ويهدي مصر كأس الكونفيدرالية
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق