الخميس 11 من رمضان 1440 هــ 16 مايو 2019 السنة 143 العدد 48373

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

حقوق أسيوط تقدم 1000 استشارة قانونية وقوافل للتوعية

أسيوط ــ حمادة السعيد ــ وائل سمير
جامعة أسيوط

نظم مركز دراسات وبحوث حقوق الإنسان بجامعة أسيوط ندوة تعريفية بالعيادة القانونية بكلية الحقوق منذ تأسيسها فى ديسمبر 2010 وتم فحص وتقديم المساعدة القضائية لأكثر من 1000 حالة.

كما تم تنظيم أكثر من 40 قافلة قانونية بمختلف مراكز وقرى المحافظة لمساعدة الحالات الأكثر تهميشا فى التعرف على حقوقهم وواجباتهم وكيفية المطالبة بحقوقهم مما يساعدهم على حياة أفضل ورفع الظلم والمعاناة وسيادة ركائز العدل والقانون داخل المجتمع.

وقال الدكتور محمد حسين عبد العال عميد الكلية إن العيادة تضم نخبة من أساتذة القانون داخل الكلية وتسعى لتشجيع  طلاب الدراسات العليا والطلاب المتفوقين للتطوع  ضمن فريق عمل العيادة  وتبادل الخبرات فيما بينهم مما يساعدهم على التوصل إلى الرأى القانونى الصحيح.

 وأوضح الدكتور عصام زناتي  المشرف العام على العيادة أن الهدف من الندوة هو تعريف الدور الذى تقوم به العيادة القانونية والتى تستهدف توفير إطار قانونى للطلاب للتدريب العملى وإكسابهم مهارات وأخلاقيات ممارسة مهنة المحاماة إلى جانب دورها المجتمعى فى خدمة أبناء المجتمع المحلى من خلال تقديم التثقيف والوعى القانوني، وكذلك قيام العيادة بتقديم المساعدة القضائية المجانية المناسبة والضرورية من خلال المتدربين وأعضاء هيئة التدريس والمشرفين عليهم وممن لهم حق ممارسة مهنة المحاماة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    استاذ جامعى
    2019/05/16 01:31
    0-
    0+

    أعظم تحية للدكتور عصام زناتى المحترم افضل من تولى عمادة الكلية
    وبكل الود نناشد العميد الحالى بترك التحقيقات فى جامعة جنوبية اخرى والتفرغ لشئون ومشاكل كليته لأن هذا الامر يثير حوله الكثير من القيل والقال واللغط
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق