الخميس 11 من رمضان 1440 هــ 16 مايو 2019 السنة 143 العدد 48373

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لنقل التجربة التنموية المصرية للعرب والأفارقة..
مذكرة تفاهم بين «العربية للتصنيع» وشركة بلجيكية

كتب ــ هانى فتحى

أكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية تعزيز التعاون التجارى والصناعى مع الدول العربية والإفريقية، من خلال الاستفادة من الخبرات العالمية، مشددا على أن تحقيق تنمية إفريقيا يمثل هدفا أساسيا لإستراتيجية التحرك المصرى لتحقيق آمال وطموحات شعوب القارة.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم مع شركة BESIX البلجيكية العالمية المتخصصة فى مجالات البناء والتعمير والبنية التحتية ومعالجة المياه والأعمال البحرية.

وأوضح التراس أن الهيئة تضع كل إمكاناتها وخبراتها الفنية والتكنولوجية لخدمة الأشقاء العرب والأفارقة، مشيرا إلى أن مجالات التعاون مع الشركة البلجيكية تتضمن تبادل الخبرات والتدريب والمشاركة فى مشروعات التنمية لتلبية احتياجات الشعوب العربية والإفريقية، خاصة فى ظل تشكيل تحالف مصرى قوى مكون من الهيئة العربية للتصنيع وبعض الشركات الوطنية للعمل على نقل التجربة التنموية لكل أرجاء قارتنا السمراء.

وأشار التراس إلى أن استقرار مصر ورئاستها الاتحاد الإفريقى يعدان حافزا قويا للاستثمار، موضحا أن التعاون يشمل مشروعات تنموية شاملة وتبادل المنتجات بأسعار منافسة تستطيع النفاذ للأسواق المحلية والعربية والأوروبية، بالإضافة إلى السوق الإفريقية التى تمثل 54 دولة بتعداد يصل إلى مليار و200 مليون نسمة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق