الخميس 11 من رمضان 1440 هــ 16 مايو 2019 السنة 143 العدد 48373

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال افتتاحه محور «تحيا مصر»..
السيسى: مشروعات الطرق تكلفت 170 مليار جنيه.. وقيمتها الآن تتجاوز 400 مليار

كتب ــ إسماعيل جمعة
الرئيس يستمع إلى شرح عن محور روض الفرج

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن المشروعات القومية للطرق التى بدأت الدولة فى تنفيذها خلال السنوات الأخيرة تكلفت أكثر من 170 مليار جنيه، مشددا على أن تأجيل تلك المشروعات كان يعنى مضاعفة تكلفتها وفقا للأسعار الحالية الى ثلاثة أضعاف تلك التكلفة، مؤكدا أنها تصل حاليا وفق الأسعار الجديدة الى نحو 400 مليار جنيه.

وقال الرئيس خلال افتتاحه أمس محور «تحيا مصر»، وكوبرى روض الفرج الملجم ــ أعرض كوبرى ملجم فى العالم ــ إن تقدير تكلفة المشروعات وقت اتخاذ القرار بتنفيذها كان مبررا كافيا للتعجل فى تنفيذ هذا الحجم الضخم من العمل، بهدف توفير الوقت والجهد والتكلفة، مشيرا الى أن تلك الافتتاحات كانت مقررة بعد نحو شهرين، ولكن تم ضغط الخطة حتى تتم اتاحتها الآن لحل مشكلات مرورية واقتصادية كبيرة تمس كل المواطنين.

وشدد الرئيس على أنه لو لم تتخذ الدولة قرارا ببدء تنفيذ المشروعات التى تم افتتاحها، لم نكن لنستطيع أن نطلقها لو تم تأجيلها حتى الآن، مشيرا الى أن هذا ينطبق على كل المشروعات التى قامت مصر بتنفيذها، سواء فى الطرق أو الإسكان أو غيرها من المشروعات الكبرى.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث باسم الرئاسة بأن الرئيس السيسى قام بجولة تفقدية للمشروعات التى تم افتتاحها بالفيديو كونفرانس عقب الاحتفالية الخاصة بالافتتاح.

وأوضح راضى أن جولة الرئيس تضمنت تفقد محور روض الفرج، وكوبرى الشهيد نقيب أحمد حافظ، وكوبرى الشهيد مقدم أحمد أبو النجا، وتقاطع محور الشهيد مع محور المشير، وامتداد محور المشير، وأعمال تطوير وتوسعة محور الشهيد، وكوبرى الفنجرى، والطريق الدائرى، وكذلك أعمال توسعة وتطوير طريق القاهرة ـ السويس.

الرئيس يتفقد الأرضية الزجاجية للكوبرى
 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق