الأربعاء 10 من رمضان 1440 هــ 15 مايو 2019 السنة 143 العدد 48372

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

50 مخالفة بالمسلسلات يرصدها الأعلى للإعلام

تواصل لجنة الدراما التابعة للمجلس الأعلى للإعلام برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد اجتماعاتها لتقييم الأعمال الدرامية المعروضة بالموسم الدرامى الرمضانى ورصد المخالفات التى تشهدها وتعدت الخمسين مخالفة وذلك فى محاولة لتصويب حال الدراما وإعادتها لمكانتها، وانتهت اللجنة من إعداد التقرير الأول والذى تضمن كشفا ورصدا لمخالفات منها مشاهد مخدرات ومشاهد للتدخين وإيحاءات جنسية ومشاهد للعنف، والحض على الكراهية.

كما تضمنت بعض المشاهد المخالفة توظيفا للدين توظيفاً سلبياً وعدم احترام القوانين وألفاظ سوقية متدنية ومشاهد قامت بتشويه صورة المرأة وإهانتها، ومن المسلسلات التى تضمنت المخالفات «مملكة الغجر» و«قابيل» و«سوبر ميرو» وغيرها أعمال أخرى يجرى حصرها.

وكان المجلس الأعلى للإعلام قد حدد غرامة قيمتها 250 ألف جنيه على كل لفظ أو مشهد يتنافى مع المعايير المحددة من قبل المجلس والتى تم إرسال قائمة بها للقنوات التليفزيونية قبل حلول شهر رمضان الكريم، كما طالب المجلس بإزالة هذه المشاهد من المواقع الإلكترونية التى تتبع الشاشات المخالفة فى أثناء إعادة عرضها مرة أخري، وذلك بعد أن تكون القنوات قد تعرفت على المخالفات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    ايناس الدفراوي
    2019/05/15 10:26
    0-
    0+

    التجاوزات
    فقره الفراخ بقناه بالقاهره والناس منتهي الأسفاف والتدني الأخلاقي والأيحاءات الجنسيه القذره وألأعلي للأعلام لايسمع ولايري وهذا ألأمرمن سنوات ويزداد فجرا ولارادع
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق