الأربعاء 10 من رمضان 1440 هــ 15 مايو 2019 السنة 143 العدد 48372

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

جروس يبحث عن طريقة لإيقاف كودجو «ماكينة» أهداف «نهضة بركان» المغربى..
الزمالك يصرف المكافآت لتحفيز لاعبيه.. وبرنامج خاص لعمر صلاح

محمد نبيل

بدأ السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، تحديد بعض النقاط التى سيبنى عليها أسلوب مواجهة فريق نهضة بركان المغربى فى ذهاب نهائى بطولة الكونفيدرالية مساء الأحد المقبل بالمغرب، ومن خلال تلك النقاط وضع الجهاز الفنى برنامج الإعداد الخاص بتلك المباراة، والتدريب على هذا الأسلوب ومن المتوقع أن يكون مران اليوم بدنيا وفنيا قبل سفر الفريق غداً إلى المغرب واستكمال برنامج الإعداد والذى سيقتصر على الأمور الفنية فقط.

وزاد تركيز الجهاز الفنى فى الفترة الأخيرة ومنذ الانتهاء من مواجهة الداخلية فى الدوري، والتفرغ بشكل تام لمباراتى النهائى الإفريقي، وقام الجهاز الفنى بمتابعة مباراة نهضة بركان مع الوداد فى الدورى المغربى والتى فاز خلالها نهضة بثلاثية ولاقت هذه المباراة اهتماما كبيرا من جروس على اعتبار أنها ستكشف كثيرا من أسلوب المنافس وأهم وأبرز لاعبيه.

وحصل الفريق على راحة سلبية أمس لمنح اللاعبين فرصة لالتقاط الأنفاس قبل العودة من جديد إلى التدريبات اليوم.

وقامت ادارة الزمالك بصرف مستحقات اللاعبين ومكافآت الفوز عن المباريات الأخيرة فى خطوة معتادة من أجل تحفيز لاعبيها قبل السفر إلى المغرب مع وعد بمكافآت مضاعفة فى حال تحقيق الفوز فى لقاء الذهاب أمام نهضة بركان.

ورغم حالة القلق التى أصابت الجهاز الفنى بعد إصابة عماد السيد حارس الفريق الثانى وغيابه عن لقاء الكونفيدرالية، فإن الجهاز الفنى حاول التماسك أمام لاعبيه والتقليل من أهمية الموقف الصعب وعدم وجود سوى الحارس عمر صلاح، والغائب منذ فترة طويلة جدا عن المباريات ولولا مباريات دورى الشباب لكان الموقف أكثر صعوبة.

وتحدث جروس مع الحارس الصغير وأكد له أن المباراة لها أهمية قصوى عند الجميع وعليه أن يثق فى قدراته وأن يتعامل مع الأمر بلا ضغوط أو رهبة، ووضع تومى مدرب الحراس برنامجا مكثفا لعمر صلاح من أجل تأهيله وتجهيزه لخوض اللقاء المقبل.

وفى الإطار نفسه، أوضح عماد السيد، الذى أجرى جراحة ناجحة فى أصبع اليد المخلوع، أنه قد يوجد على دكة البدلاء فى لقاء نهضة بركان وسيتحامل على نفسه، خاصة أن العملية التى أجراها كانت بالليزر وليس من خلال تركيب شرائح ومسامير، وبدأ جروس فى تجهيز الثنائى محمود علاء وعمر السعيد للاستعانة بأحدهما كبديل لعمر صلاح وتحسباً لأى ظرف قد يمر به الفريق خلال المباراة بسبب عدم وجود حارس رابع فى القائمة الإفريقية للزمالك.

ومع اقتراب موعد المباراة يحرص جروس على الحديث مع لاعبيه وتوضيح أهمية العودة من المغرب بنتيجة إيجابية وعدم الخسارة من أجل تسهيل مهمة لقاء العودة فى برج العرب والحصول على كأس البطولة لأول مرة فى تاريخ النادي.

وأكد جروس أن مواجهة نهضة بركان ليست سهلة على الإطلاق والمنافس يتمتع بمميزات عديدة لا سيما مهاجمه القوى لابا كودجو فودوه، وسنبحث أفضل الطرق لإيقاف خطورته أمام المرمى للحفاظ على شباك صلاح فى هذا اللقاء المتوقع أن يمتلئ بالجماهير والتى ستمثل ضغطا على اللاعبين، لكن تراكم الخبرات فى هذه البطولة تحديداً جعل اللاعبين يتعاملون مع مثل تلك الضغوط بلا مشاكل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق