الأربعاء 10 من رمضان 1440 هــ 15 مايو 2019 السنة 143 العدد 48372

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الأهرام» تنفرد بنشر خريطة المحطات التى تخدم التجمعات السكنية والصناعية..
وفد صينى فى القاهرة قريبا لمتابعة العمل فى قطار السلام ــ العاصمة الإدارية

كتب ـ هانى عمارة

من المقرر أن يصل الى القاهرة قريبا، وفد صينى يضم ممثلى شركة (أفيك) وبنك (اكزيم) حيث يلتقى عددا من المسئولين بوزارتى النقل والمالية لمتابعة الترتيبات الخاصة بمشروع القطار المكهرب الذى يربط بين مدينة السلام والعاصمة الإدارية مرورا بالعاشر من رمضان، خاصة فيما يتعلق باجراءات التمويل وصرف الشريحة الأولى من القرض الذى يقدمه بنك اكزيم وقيمته 1.2 مليار دولار.

يأتى ذلك فى الوقت الذى بدأت فيه الشركات المنفذة للمشروع باستلام مواقع العمل فى المحطات و مسار القضبان التى ستكون معزولا تماما بأسوار عن الحركة الجانبية لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة ، فضلا عن إقامة عدد من الأنفاق والكبارى العلوية لإلغاء التقاطعات تماما مع هذا المسار.

كما بدأ العمل فى التخطيط لمحطة عدلى منصور التبادلية بمدينة السلام، والتى تمثل نموذجا للنقل متعدد الوسائط حيث تضم محطة للأتوبيس والتاكسيات والميكروباص بالإضافة إلى محطات تربط بين الخط الثالث لمترو الأنفاق والقطار المكهرب.

وقررت وزارة النقل استمرار العمل على مدى الساعة  للانتهاء من تنفيذ المشروع وفقا للجدول الزمنى المحدد على أن يتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة معدلات التنفيذ والتدخل السريع لحل أى مشكلة تواجه العمل.

وأكدت الشركات المصرية المنفذة أنها ستعمل على إنهاء المشروع خلال 24 شهرا ، حيث ستقوم بالأعمال المدنية والتى تشمل إنشاء المحطات والكبارى والأنفاق وتركيب قضبان السكة الحديد ، بينما تتولى شركة افيك الصينية تنفيذ نظم الإشارات والاتصالات والتحكم وتوريد القطارات الـ22 المتعاقد عليها خلال 16 شهرا وسوف تكون سرعتها 120 كيلومترا فى الساعة.

ووفقا للخريطة ـ التى حصل الأهرام على نسخة منها ـ فإن المسار يبدأ من محطات عدلى منصور ويتجه إلى مدن العبور والمستقبل والشروق1 والشروق 2 وبدر والروبيكى والعاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الصناعية والعاشر من رمضان، ويمر مشروع القطار المكهرب خلال مساره، أعلى محور سعد الدين الشاذلى وسوف يكون بجوار كل محطة ساحة انتظار للسيارات، ويمكن لمستقلى القطار المكهرب استخدامها لانتظار سياراتهم لحين انتهاء رحلتهم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق