الأربعاء 10 من رمضان 1440 هــ 15 مايو 2019 السنة 143 العدد 48372

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مصر تدين الهجوم الإرهابى على محطتى بترول بالسعودية

كتب - إبراهيم السخاوى - الرياض - وكالات الأنباء

أدانت مصر أمس حادث استهداف محطتي ضخ البترول بالسعودية، وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية تضامن مصر مع حكومة وشعب السعودية الشقيقة في التصدي لكل محاولات النيل من أمنها واستقرارها، مشددا علي ما يجمع البلدين من روابط أخوية وعلاقات راسخة وتنسيق علي أعلي مستوي من أجل مواجهة التحديات المشتركة.

وكانت السعودية قد أعلنت استهداف محطتي الضخ البترولي التابعتين لشركة «أرامكو» بمنطقتي الدوادمي وعفيف بالرياض فى هجوم إرهابي.

ووفق بيان للمتحدث الأمني لرئاسة الأمن بالمملكة بثته وكالة الأنباء السعودية، وقع الحادث ما بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح أمس، موضحا أن الجهات المختصة بدأت مباشرة مسئولياتها بالموقعين.

وقال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد بن عبد العزيز الفالح، إن محطتي الضخ لخط الأنابيب شرق - غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلي ميناء ينبع علي الساحل الغربي، تعرضتا لهجوم من طائرات بدون طيار.

وأوضح أن شركة أرامكو السعودية نجحت في إيقاف الضخ في خط الأنابيب، حيث يجري تقييم الأضرار وإصلاح المحطة لإعادة الخط والضخ إلي وضعه الطبيعي.

وأعلنت شركة «أرامكو» في بيان أن إيقاف ضخ النفط في خط الأنابيب المتضرر من الهجوم الإرهابي تم كإجراء احترازي، مؤكدة استمرار إمدادات عملاء السعودية من النفط الخام والغاز.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 3
    مصرى حر
    2019/05/15 08:24
    0-
    0+

    الفاعل مجهول طبقا لبعض الانباء ومعلوم فى ظل تبنى الحوثيين
    فى ظل تبنى الحوثيين لحادثة السعودية يصبح الفاعل معلوما ولكن يجب التدقيق والتمحيص ولا يؤخذ هذا التبنى على محمل الصدق لأن شياطين الشر دوما يسارعون الى تبنى افعال الشر سواء قاموا بها من عدمه وربما كان هذا التبنى بهدف التغطية على الفاعلين الحقيقيين،،أما إن كان الفاعل لا زال مجهولا فأين الاقمار الصناعية والرادارات والتكنولوجيا المتقدمة؟! لأن الدول العظمى تتشدق دوما بقدرتها على معرفة ما يدور داخل الجحور المظلمة وسواء كانت الطائرات المعتدية بقيادة طيارين من عدمه فأين الرادارات والاقمار الصناعية من معرفة خط سير ها وتحديد نقطة ومكان انطلاقها؟!.. هل فشلت التكنولوجيا الحديثة أم أن هناك إخفاء متعمد للحقيقة؟!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    أشرف ( مصرى )
    2019/05/15 06:51
    0-
    0+

    هل لم تسمعوا أو تقرأوا ياحوثيين يا أرهابيين ؟
    تعاونوا على البر والتقوى ولا تتعاونوا على الأثم والعدوان .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2019/05/15 00:11
    0-
    0+

    أين الرادارات والاقمار الصناعية والتكنولوجيا المتقدمة؟!
    الدول المتقدمة دوما تتشدق بقدرتها على معرفة ما يدور داخل غرف النوم وسواء كانت الطائرات بقيادة طيارين من عدمه فأين الرادارات والاقمار الصناعية من معرفة خط سير الطائرات المعتدية وتحديد نقطة ومكان انطلاقها؟!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق