الأربعاء 25 من شعبان 1440 هــ 1 مايو 2019 السنة 143 العدد 48358

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لتعزيز الوجود المصرى فى إفريقيا..
وزير الطيران: نرحب بالتعاون مع الأفارقة فى كل مجالات النقل الجوى

أشــرف الحديدى
الفريق يونس المصرى

  • ندرس تطبيق الإستراتيجية الإفريقية للتحول الرقمى بالمطارات المصرية

أكد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى أن الوزارة ترحب بالتعاون التام مع الأشقاء الأفارقة فى مختلف المشروعات التى تسهم فى تعزيز البنية التحتية لدول القارة وتحرص دائما على تبادل الخبرات والتدريب فى شتى مجالات الطيران المدنى معربا عن تفاؤله بما أسفرت عنه توصيات اجتماعات الخبراء فى الدورة الثانية للجنة الوزارية للاتحاد الإفريقى المعنية بالنقل والبنية التحتية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الطيران المدنى والدكتورة أمانى أبو زيد مفوض الاتحاد الإفريقى للبنية التحتية والطاقة، حيث ناقش معها سبل تعزيز التعاون وتحقيق التكامل مع دول القارة الإفريقية فى مجال الطيران المدنى ودراسة آليات تطبيق الاستراتيجية الإفريقية للتحول الرقمى بالمطارات المصرية، وذلك على هامش الدورة الثانية للجنة الوزارية للاتحاد الإفريقى المعنية بالنقل والبنية التحتية الذى استضافته مصر فى أبريل الماضى تحت عنوان «تطوير البنية التحتية الذكية من أجل تعزيز التحول والتكامل القارى فى إفريقيا».

وأكد وزير الطيران ضرورة وضع آليات للتقارب بين البلدان الإفريقية وتوحيد وجهات النظر والآراء من أجل تفعيل السوق الإفريقية الموحدة «SAATM» والربط الفعلى بين دول القارة من خلال وسائل النقل المختلفة وبخاصة النقل الجوى حيث إن قطاع الطيران يعد من الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة ومحفزا كبيرا للنمو الاقتصادى بالقارة السمراء..

وقد أشاد المصرى بأهمية الدور الذى يقوم به الاتحاد الإفريقى فى الربط بين الدول الإفريقية وتحقيق التكامل والاندماج القارى.

وخلال اللقاء هنأت الدكتورة أمانى أبوزيد الفريق يونس المصرى على تولى جمهورية مصر العربية رئاسة الاتحاد الإفريقى معربة عن تقديرها لمصر، وحرص الحكومة المصرية على توطيد العلاقات مع دول القارة السمراء فى مختلف المجالات. كما اثنت مفوض الاتحاد الإفريقى للبنية التحتية والطاقة على التعاون المثمر بين وزارة الطيران المدنى والاتحاد الإفريقى فى مجال النقل الجوى وتنمية البنية التحتية بالمطارات مشيدة بما حققه قطاع الطيران المدنى من إنجازات ومشروعات لتطوير المطارات المصرية خلال الفترة الوجيزة الماضية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق