الثلاثاء 17 من شعبان 1440 هــ 23 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48350

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تطوير مكاتب الشهر العقارى بالإسكندرية لخدمة المواطنين

فى إطار سعى وزارة العدل الى تحسين مستوى الخدمة وتقديم خدمات متميزة لجموع المواطنين المتعاملين مع مكاتب التوثيق.

قامت الوزارة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالقضاء على المشكلات التى تعانى منها مكاتب الشهر العقارى والتوثيق بمحافظة الإسكندرية من خلال:

اولا: تطوير انشائى كامل وميكنة : مكتب توثيق سيدى جابر - مكتب توثيق الرمل - مكتب توثيق المعمورة.

ثانيا: رفع كفاءة وتشغيل بنظام الشباك الواحد: مكتب توثيق الإسكندرية النموذجى - مكتب توثيق محرم بك - مكتب توثيق المنتزه ثان.

ثالثا: افتتاح مكاتب جديدة : مكتب العامرية ثان - مكتب النادى الاوليمبي, وانه بالإضافة إلى أن تشغيل جميع المكاتب السابقة بنظام الشباك الواحد الذى يجعل المواطن يتعامل مع موظف واحد بالمكتب فقد تم تطوير التطبيقات ليصبح تقدير الرسوم آليا كما تم تزويد الموظفين بأجهزة اسكانر حديثة وذلك للحصول على صور الكترونية من مستندات صاحب الشأن دون الحاجة لخروج المواطن لتصوير مستنداته كما تم ربط التطبيقات بأجهزة البصمة الإلكترونية وذلك من أجل الحصول على بصمة الكترونية لصاحب الشأن بدلا من البصمة العادية.

بالإضافة إلى تزويد جميع المكاتب بنظام النداء الآلى والذى يضمن الشفافية وانتظام العمل بالمكتب وتم تدريب الموظفين العاملين بالمكاتب ورفع كفاءتهم من أجل سرعة ادخال المعاملات وانهائها فى وقت قياسي.

وكل هذه الاجراءات التى تمت بالمكاتب ستقوم على توفير الوقت والجهد على كل من المواطن متلقى الخدمة وكذلك الموظف مقدمها بما يضمن المزيد من الشفافية والنزاهة داخل منظومة العمل بالشهر العقارى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    .
    2019/04/23 05:15
    0-
    0+

    المكاشفة ... والإصلاح
    المكاشفة ... والإصلاح الشهر العقار والسجل العيني والقانون الذي يحكمهم كلها منظومة قديمة .والواقع علي الأرض اللى مش مصدق يجرب . أما مواقع الانترنت وما بها من كلام منق وكذلك عمل برنامج او تكنولوجيا هنا أوهناك كلها زواق × زواق ... لابد ان تلفت الدولة لهذه الملهاه ... لان هذا لا يتناسب مع عطاء الشعب وصبره. المكاشفة ... والإصلاح
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق