الثلاثاء 17 من شعبان 1440 هــ 23 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48350

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المؤتمر الصيفى للجمعية المصرية للشعب الهوائية يوصى بحملة قومية للحث على الامتناع عن التدخين

إعداد ــ وليد أرمانيوس

سيتم عقد المؤتمر الصيفى السادس عشر للجمعية المصرية للشعب الهوائية ورئيس مجلس إدارتها أ. د. طارق صفوت أستاذ الصدر بجامعة عين شمس يومى ٥٢، ٦٢ أبريل الجارى بفندق فلسطين وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية وقد صرح أ. د. عصام جودة رئيس المؤتمر أستاذ الصدر بجامعة الإسكندرية بأن المؤتمر هذا العام سيحضره لفيف من الأساتذة والعلماء من كافة الجامعات المصرية وعديد من الشباب الأطباء بلغ عدده ٠٠٠٢ طبيب وطبيبة بالإضافة إلى الأساتذة الأجانب من أسبانيا وإنجلترا.

وتضمن المؤتمر عرض حالات إكلينيكية فى مختلف أفرع الأمراض الصدرية و الحساسية و شملت السدة الرئوية و أمراض إضطراب التنفس أثناء النوم ومشاكل التدخين مع الجهاز التنفسى، وأورام الرئة.

وقد صدرت توصيات عديدة من المؤتمر من بينها ضرورة وضع برامج محددة وعمل حملات توعية بالتعاون مع وسائل الإعلام لبدء حملة قوية للحث على الإمتناع عن التدخين ومحاربته.

وضع قواعد وأسس لتقسيم مرضى الحساسية إلى خفيف ومتوسط وشديد وإعطاء العلاج المناسب عن طريق البخاخات طويلة المفعول الموضعية لعلاج مرضى حساسية الصدر، وذلك حسب شدة الحالة, كما تم مراجعة البروتوكولات الخاصة بعلاج الدرن لتنفيذ شعار «مصر خالية من الدرن» .

وكذلك إستخدام المناظير الضوئية عن طريق الليزر والكى بالتبريد لعلاج أورام الشعب الهوائية والتقليل من أثارها على المريض وإستخدام دعامات الشعب الهوائية لتحسين مجرى التنفس لهؤلاء المرضى, كما تم عمل ورشة عمل لشباب الأطباء لتعليم فنون وأساسيات إستعمال المناظير الضوئية sepocs ocarohT & sepocsohcnorB وذلك تحت إشراف مجموعة من العلماء والأساتذة بنظام no sdnaH أى التعليم العملى, كما ضم المؤتمر حوالى ٠٠١ مشرف ومشرفة تمريض وصيدلى إعترافاً بأهمية دورهم فى المنظومة الطبية .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق