الثلاثاء 17 من شعبان 1440 هــ 23 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48350

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اتفاقية تعاون مشترك بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ومدينة زويل للعلوم..
المجلس التنفيذى للأكاديمية العربية يجتمع بمقر القرية الذكية ويشيد معامل النانو تكنولوجى

عبدالغفار فى أثناء توقيع الاتفاقية

 عبد الغفار : الأكاديمية تحتضن مجتمعا علميا متميزا

أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى عن توقيع اتفاقية تعاون مع مدينة زويل بهدف إثراء التعاون بين الجانبين وإقامة شراكة استراتيجية لتعزيز التعاون الأكاديمي، بما فى ذلك تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وإجراء البحوث المشتركة .

ويشار إلى أن «مدينة زويـل» هى مؤسسة علمية عامة مستقلة, وتضم جامعة العلوم والتكنولوجيا التى تقدم العديد من البرامج العلمية وكذلك العديد من المراكز البحثية المتميزة و التى يعد من أهدافها المنشودة السعى لتقديم الاستشارات والأبحاث والدراسات العلمية المتخصصة لسائر قطاعات المجتمع المحلى والدولى فى المجالات التى تتوافر لدى المدينة.

تهدف هذه الاتفاقية إلى إيجاد الإطار الملائم الذى يتم من خلاله تيسير التعاون بين «مدينة زويل» و«الأكاديمية» مع الأخذ فى الإعتبار طبيعة نشاط وتخصص كلا الطرفين حيث يقوم الجانبان بتبادل المعلومات والمساهمة فى تكوين قاعدة بيانات مشتركة لخدمة أهداف التعاون بينهما والإستفادة من تقنيات المعلومات الحديثة، بما يحقق مصلحة الطرفين.

وبموجب الاتفاقية يتعاون الجانبان بحثى فى المجالات التى تتعلق بالتحديات التى تواجه الدول العربية مثل مجالات البيئة, المياة, الرعاية الصحية, والطاقة المتجددة بهدف توطيد الصناعة التى تخدم هذه الصناعات فى الدول العربية، الى جانب التنسيق بين الطرفين على تشجيع التقديم على مشاريع مشتركة دولية ومحلية فى المجالات المشتركة.

كما تضمنت البنود التنسيق بين الطرفين على تشجيع أعضاء هيئة التدريس فى كلتا المؤسستين على إجراء بحوث مشتركة سويآ فى المجالات ذات الإهتمام المشترك بالإضافة إلى التعاون فى الأنشطة التعليمية التى تفيد الطرفين.

وفى غضون ذلك أكد الأستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج, أهمية هذه الاتفاقية والتى تأتى فى إطار الشراكة الاستراتيجية مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ويأتى ذلك فى سياق رؤية الاكاديمية لتحقيق الريادة والإبداع فى التعليم العالى والبحث العلمى .

واضاف «عبدالغفار» من خلال هذا التعاون نعمل على إثراء الشراكات الاستراتيجية التى ترقى إلى آفاق أرحب نحو مستقبل افضل فى عصر الاقتصاد القائم على المعرفة مشيرا الى ان التعاون يعكس حرص الاكاديمية الدائم على توطيد أواصر التعاون المشترك مع شركائها الاستراتيجيين على المستوى المحلى والإقليمى والدولى، مما يسهم فى إثراء القدرات العلمية والثقافية ودعم الخبرات الأكاديمية والتعليمية.

وفى سياق مختلف عقد المجلس التنفيذى للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى اجتماعه بمقر فرع الأكاديمية بالقرية الذكية, استعرض خلاله العديد من الموضوعات الهامة, حيث اكد الاستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار خلال الاجتماع أن الأكاديمية تحرص دائماً على دعم جهود الابتكار وتطوير المشاريع من خلال التعاون مع المؤسسات الرائدة فى مصر وخارجها، فى سبيل تعزيز القدرات العلمية والبحثية فى هذه المجالات، وخلق جيل شبابى قيادى قادر الابداع والابتكار.

وقال «عبدالغفار» خلال الاجتماع إن الأكاديمية تحتضن مجتمعا مميزا من الطلبة المواطنين والعرب والاجانب، مما ينعكس على البيئة التعليمية فى ظل وجود تنوع ثقافى ومعرفى ينهل منه الطلبة .

وعقب الاجتماع قام المجلس التنفيذى بجولة تفقدية داخل المقر واطلع اعضاؤه على مشاريع تخرج الطلاب الى جانب زيارة معامل التكنولوجى بمقر الاكاديمية بالقرية الذكية والذى حظى بأستحسان واشادة اعضاء المجلس التنفيذى فى ظل سعى الاكاديمية الدائم إلى مواكبة التطور العلمى فى عصر الاقتصاد القائم على المعرفة وثورة الاتصالات .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق