الجمعة 13 من شعبان 1440 هــ 19 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48346

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تسويق بطولة أمم إفريقيا قاريا لزيادة عوائدها الاقتصادية

كتب - محمد أبو الخير
> تكريم حسن شحاته بعد تحقيقه ثلاثة ألقاب إفريقية

  • برنامج مباريات المنتخب الوطنى خلال أيام ..وإشادة بتكريم جهاز شحاتة

يكثف أعضاء اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 برئاسة المهندس هانى أبوريدة ،التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين، جهودهم من أجل تسويق الحدث القارى فى عدد من البلدان الإفريقية الكبرى أبرزها المغرب وجنوب إفريقيا والسنغال ونيجيريا خلال الفترة المقبلة رغم ضيق الوقت لجذب الجماهير من خلال خطة منظمة خارجيا لتسويق الحدث القارى الذى يحظى بأهمية عالمية .

وتحارب اللجنة المنظمة لزيادة عائدات البطولة خاصة أن العائدات المالية مخصصة جميعها للاتحاد الإفريقى لكرة القدم «الكاف»، على أن تحصل مصر الدولة المنظمة على 20%.

ورغم اعتراف الجميع بأن الفترة القصيرة بين الحصول على حق استضافة البطولة وانطلاقها لا تسمح بانتظار تحقيق مكاسب مهمة كبيرة لكن يكفى شرف استضافة البطولة، وهى بالنسبة لمصر عرس رياضى يجمع إفريقيا فوق أرض عربية إفريقية.

فى السياق نفسه قررت اللجنة المنظمة لبطولة امم افريقيا بالتنسيق مع مسئولى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «الكاف» الإعلان عن تميمة «كان 2019»  يوم 30 أبريل الحالي

وتنتظر اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية برئاسة المهندس هانى أبوريدة  الانتهاء من عمل التميمة الخاصة بالبطولة والتى يجرى حاليا تجهيزها من قبل بعض الجهات والهيئات المشاركة فى تنظيم البطولة باعتبارها بطولة دولية تحمل اسم الوطن.

وبمجرد الانتهاء من تجهيز تميمة البطولة سيتم الإعلان عنها بعد عرضها على اللجنة المكلفة من الاتحاد الإفريقى (الكاف).

كما سيتم أيضاً الإعلان عن الأغنية الخاصة بالبطولة والمطرب الذى سيؤديها والمشاهير الذين ستتم دعوتهم لحفل الافتتاح بعد الاتفاق عليها مع الاتحاد الافريقي.

وتتوالى حاليا الاجتماعات على مستوى جميع اللجان للانتهاء من تجهيزات الملاعب والخطوات التنظيمية الاخرى بسرعة شديدة بعدما حصلت اللجنة المنظمة على مساندة كبيرة من جميع الهيئات فى ظل النجاح غير المسبوق لاحتفالية قرعة البطولة التى خرجت بصورة مٌشرفة أبهرت العالم ؛ وتخطى عدد من شاهدوا الاحتفال مليارًا و 250 مليون مشاهد حول العالم، كما نقلته عدة قنوات عالمية، ونشرت تفاصيل الاحتفال وكالات الأنباء والصحف العالمية، ويرجع ذلك إلى التنسيق الكامل بين الوزارات المعنية لخروج الاحتفال بصورة مٌشرفة.  كما اشاد المتابعون بتكريم الجهاز الفنى الاسبق للمنتخب الوطنى الاول بقيادة حسن شحاتة وجهازه المعاون والدكتور حسام الابراشى خبير العلاج الطبيعى .

من ناحية اخري وضع الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة خافيير أجيرى 30 لاعباً فى القائمة الأولية التى ستشارك فى بطولة أمم افريقيا 2019 والتى تنطلق يوم 21 يونيو المقبل.

ومن المقرر أن يحسم الجهاز الفنى للمنتخب أسماء الـ23 لاعبا فى القائمة النهائية يوم 11 يونيو المقبل أى قبل البطولة بـ10 أيام وينطلق معسكر الفراعنة النهائى لبطولة افريقيا يوم 6 يونيو المقبل على أن يتم حسم القائمة النهائية بعد انطلاق المعسكر بـ4 أيام.

وأكد المهندس إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم أن الاتفاق النهائى على المباريات الودية التى سيلعبها الفريق قبيل مشاركته فى نهائيات الأمم الإفريقية سوف يعلن عنه خلال أيام بعد أن قطعنا خطوات مهمة فى سبيل تحديدها .

أضاف مدير المنتخب الوطنى أن المدير الفنى مستر أجيرى يعكف حاليا على اختيار الأنسب بالنسبة للفريق ، حيث تلقينا ردودا إيجابية من عدد من الاتحادات الإفريقية التى تمت مخاطبتها بمكاتبات رسمية أو بالاتصال المباشر مع مسئولى منتخباتها خلال حفل القرعة الذى شارك فيه مندوبو الـ 24 منتخبا المشاركة فى البطولة.

وأوضح لهيطة أن الاتصالات جرت مع أغلب الفرق المتأهلة فيما عدا الفرق الثلاثة التى تشارك مصر فى مجموعتها ، مشيرا إلى أن مكان معسكر عدد من المنتخبات خارج مصر حال دون تحديد موعد للقائها وديا قبل البطولة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق