الجمعة 13 من شعبان 1440 هــ 19 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48346

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صندوق الأفكار
تعقيدات الموظف المختص

وصلتنى رسالة من المستشار أحمد صبرى البيلى, محافظ القليوبية رئيس هيئة النيابة الإدارية الأسبق, يشير فيها إلى امتلاكه شقة فى التجمع الخامس, وأنه حاول الالتزام بالتعليمات الجديدة الخاصة بتأجير الشقق, فى إطار جهود الدولة لتجفيف منابع الإرهاب, فقام بإخطار قسم الشرطة التابع له العقار, وتم تحرير إخطار باسم مأمور القسم فيه اسم المستأجر وجنسيته ورقم وثيقة سفره الصادرة من جدة بالمملكة العربية السعودية, وكذلك رقم البطاقة القومى الخاص بالمالك وتاريخ الإيجار.

ذهب المستشار أحمد صبرى البيلى إلى الموظف المختص بقسم الشرطة وقدم له الإخطار, وطلب منه الموظف استكمال بعض الطلبات, منها صور العقد وجواز سفر المستأجر وبطاقة حارس العقار ورخصة السيارة.. وأشياء عديدة, وفى النهاية رفض تسلم الإخطار.

مثل هؤلاء الموظفين, فى الأماكن المختلفة, يحتاجون إلى تطوير أفكارهم, وطريقة تعاملهم مع المواطنين, بحيث يصبحون أداة جاذبة لتشجيع المواطنين على الانضباط والالتزام بالقوانين والتعليمات.

أعتقد أنه كان من الأفضل أن يقوم الموظف المختص بتسلم الإخطار ويطلب استكمال بقية البيانات, بل يساعد - لو أمكن - فى استكمال تلك البيانات, فى إطار الحرص على تسهيل مهمة المواطنين، وتشجيعهم على المزيد من التعاون مع جهات الدولة المختلفة, خاصة إذا كان الأمر يتعلق بقضية غاية فى الخطورة والاهتمام, وهى قضية مكافحة الإرهاب، ومحاصرته، وتجفيف منابعه, فى إطار الجهود المبذولة لاستئصال شأفته إلى غير رجعة - إن شاء الله.

abdelmohsen@ahram.org.eg


لمزيد من مقالات عبدالمحسن سلامة

رابط دائم: