الثلاثاء 10 من شعبان 1440 هــ 16 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48343

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

غادة والى: مشروع قانون الجمعيات يسمح بتأسيس شركات لتمويل الخدمات المجتمعية

كتب - عبده الدقيشى
الجلسة الرئيسية لمؤتمر المسئولية المجتمعية

طالب المؤتمر الخامس للمسئولية المجتمعية الحكومة بإزالة المعوقات أمام القطاع الخاص للقيام بواجبه المجتمعى فى توفير فرص عمل وتدريب الشباب فى قطاعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومساندة الشركات فى القيام بواجبها نحو المسئولية المجتمعية.

وأكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أهمية قيام القطاع الخاص بالتعاون مع الحكومة بطرح مبادرات لنشر فكر وثقافة المسئولية وخدمة المجتمع المدنى فى جميع المجالات وبصفة خاصة فى التعليم والصحة فضلا عن تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وانشاء حاضنات لتنمية سلاسل الانتاج.

وقال الوزير خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذى نظمه اتحاد الصناعات تحت عنوان «المسئولية المجتمعية والنهوض بالشراكات الإقليمية من أجل التنمية» ان المؤتمر يمثل فرصة كبيرة لبناء جسور التعاون بين مختلف القطاعات المعنية بالدولة.

وأكدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن قانون الجمعيات الأهلية الجديد المعروض حاليا على البرلمان يتضمن مادة تسمح للجمعيات بإنشاء شركات تستطيع من خلالها تحقيق موارد تمكنها من الإنفاق على أنشطة المسئولية المجتمعية مؤكدة أن هناك العديد من القوانين والتشريعات التى تعمل عليها الوزارة لمساعدة القطاع الخاص للقيام بدوره فى المسئولية المجتمعية ومنها قانون العمل وتعديل بعض بنود قانون التأمينات الاجتماعية التى تتم مناقشتها حاليا وتم إتاحة معلومات عن نحو 250 ألف شاب بالمحافظات من الباحثين عن عمل لتوفير فرص عمل لهم.

وشدد المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات على ان الشركات الكبرى يقع عليها مسئولية التعامل المباشر مع صغار الموزعين لتعزيز المسئولية المجتمعية مؤكدا أنه رغم صعوبة تعامل الشركات الكبرى مع صغار الموزعين فإن هذا التعاون يعد أحد أركان المسئولية المجتمعية للشركات بحيث تتيح فرصة عمل لأصحاب المشروعات الصغيرة .

وكشف إيفان سوركوش سفير الاتحاد الاوروبى بالقاهرة ان الاتحاد سوف يقوم بتنظيم مؤتمر بمنطقة قناة السويس فى شهر نوفمبر المقبل بالتوافق مع الاحتفال بمئوية قناة السويس.

وقال: إن مصر والاتحاد الاوروبى لديهما برنامجان للتنمية المجتمعية قيمتهما 50 مليون يورو مشيرا إلى أن الاتحاد يعمل مع الحكومة ومع القطاع الخاص بشكل مباشر حيث قدم نحو 400 منحة دراسية للطالبات ويقدم قروضا مباشرة للمشروعات الصغيرة وندعم مصر تنمية وتطوير البنية التحتية .

وأكد الدكتور خالد عبد العظيم مدير اتحاد الصناعات - خلال المؤتمر الذى حضره جيفرى أدامز سفير المملكة المتحدة بالقاهرة ــ أن ملتقى الأعمال لمنظمات دول جنوب المتوسط ينفذ مشروع على مستوى دول منطقة جنوب المتوسط ممولا من الاتحاد الأوروبى بمبلغ 6 ملايين يورو يضم شركات لديها أوراق عمل خاصة بإصلاح منظومة التعليم الفنى والتدريب والإبداع والتعليم العالي.

وأشارت ليلى حسنى مديرة المسئولية الاجتماعية ببنك الاسكندرية إلى أن البنك لديه نحو 5 آلاف مستفيد من برامج المسئولية المجتمعية التى يقدمها البنك.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    حمدى
    2019/04/16 01:46
    0-
    0+

    صرف المرتبات والمعاشات من ماكينة التحويل النقدى
    دورة رأس المال ليس فيها تضامن أو رعاية مجتمعية والبنوكك تستفيد من عملية تحويل المرتبات مع سوء الخدمة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق