الثلاثاء 10 من شعبان 1440 هــ 16 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48343

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الوزير: جدول زمنى للانتهاء من المرحلة الثالثة لمترو الأنفاق بطول 17.7كم..
15 محطة تخدم مناطق وسط العاصمة وإمبابة والكيت كات وبولاق

كتب - هانى عمارة
وزير النقل خلال اجتماعه مع الشركات

أكد وزير النقل كامل الوزير ضرورة الالتزام بتنفيذ جميع الأعمال الخاصة بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث بمترو الأنفاق وفقا لقياسات الجودة العالمية  على أن يتم موافاته  بجدول زمنى، لسرعة الانتهاء فى الموعد المحدد طبقا للاتفاق موضحا أن إجمالى تكلفة هذه المرحلة يبلغ نحو 44.5 مليار جنيه.

وأضاف أن الخط الثالث سيخدم مجموعة من المناطق التبادلية ومنها الربط مع مونوريل العاصمة الإدارية فى محطة إستاد القاهرة فى شارع صلاح سالم والقطار المكهرب السريع الذى يربط مدينة العاشر مع محطة عدلى منصور بمدينة السلام.

جاء ذلك خلال اجتماعه أمس مع الشركات المنفذة لهذا المشروع حيث استعرض أعمال الحفر فى عدد من محطات تحويل المرافق والإجراءات الخاصة بإزالة جميع التحديات والمعوقات لدفع معدلات التنفيذ وسرعة الانجاز.

وقال الوزير إن طول هذه المرحلة 17.7 كم، تشمل 15 محطة نفقية وسطحية وتمتد من العتبة حتى «الكيت كات» غربا ثم تتفرع لاتجاه الشمال حتى الطريق الدائرى عند محور روض الفرج واتجاه آخر للجنوب حتى جامعة القاهرة، وأضاف أن التنفيذ يتم على ثلاثة أجزاء حيث يصل طول الجزء الأول إلى 4 كم ويمتد من العتبة حتى الكيت كات ويشمل 4 محطات نفقية وهى ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات بينما طول الجزء الثانى 6.6 كم ويمتد من محطة الكيت كات حتى المحطة التبادلية عند محـور روض الفرج ويشتمل على 6 محطات محطة نفقية ومحطة واحدة سطحية و4 محطات علوية وهى السودان وإمبابة والبوهى والقومية العربية والطريق الدائرى والمحطة التبادلية عند محور روض الفرج.

أما الجزء الثالث من هذه المرحلة فهو بطول7.1 كم ويمتد من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهـرة ويشمل 5 محطات منها 3 نفقية ومحطة علوية وأخرى سطـحية وهى التوفيقية وادى النيل وجامعة الدول وبولاق الدكرور وجامعة القاهرة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق