الثلاثاء 10 من شعبان 1440 هــ 16 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48343

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

24 دولة عربية وإفريقية فى مهرجان الطبول والفنون التراثية

> كتب ــ عـلى سـالم إبراهيم ــ نهلة عابدين
> انتصار عبدالفتاح خلال المؤتمر

24 دولة عربية وإفريقية تشارك في فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، الذى ينطلق 20 الشهر الحالى ويستمر لمدة أسبوع حيث تم اختيار قارة إفريقيا ضيف شرف الدورة ..، صرح بهذا المخرج انتصار عبدالفتاح مؤسس ورئيس المهرجان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الأول بالمجلس الأعلي للثقافة.

وفي بداية المؤتمر طالب انتصار الحضور بالوقوف دقيقة حدادا علي روح محمد غنيم رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية الأسبق، الذي كان له دور كبير في بدايات هذا المهرجان. يقام المؤتمر برعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة متمثلة في الهيئة العامة للتنشيط السياحي ووزارة الآثار، ولأول مرة تم اختيار عدد من فرق الفنون الشعبية للمشاركة في المهرجان مثل رضا للفنون الشعبية، والسيرك القومي والفرقة القومية للفنون الشعبية.

وهذا العام تقدم العروض لأول مرة بحديقة حى شرق شبرا الخيمة بالاضافة إلى أماكن أخرى وهى: قلعة صلاح الدين وقبة الغوري وشارع المعز ومركز الطفل للحضارة والإبداع، ومسرح ساحة الهناجر، ويكرم المهرجان هذا العام السفير أبو بكر حفني محمود، وبول كاجامي رئيس الاتحاد الإفريقي السابق وحياة على حسن، وأسماء الراحلين د.بطرس غالي، ومحمد حمام ومحمود شكوكو.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق