الثلاثاء 10 من شعبان 1440 هــ 16 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48343

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أنربك تضاعف من إنتاج بنزين «٢٩-٥٩» فى الفترة القادمة

وزير البترول مع رئيس مجلس ادارة شركة أنربك

فى إطار عمل شركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات «انربك» على تطبيق إستراتيجية قطاع البترول لتعظيم القيمة الـمضافة للثروات البترولية لتلبية إحتياجات السوق الـمحلى من البنزين «٢٩-٥٩» وخفض الإستيراد وتوفير إحتياجات البلاد من الجازوليـن .
وفى إطار الحرص الدائم للسيد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على الإهتمام الكامل برفع كفاءة وتطوير مشروعات التكرير وزيادة طاقتها الإنتاجية، بدأت شركة أنربك فى التشغيل التجريبى لـمشروع تحسين النافثا والتنشيط الـمستمر للعامل الـمساعد CCR Platforming بتكلفـــة قدرها ٤٥٠٫٣ مليار جنيه.
وذلك لـمضاعفة إنتاج البنزين «٢٩-٥٩» العالى الإوكتيـن الخالى من الإضافات الكيميائية الضارة بالبيئة بزيادة حوالى «٠٠٧ الف طن» سنوياً بالإضافة إلى زيادة منتج البوتاجاز .
مما يساهم بقوة فى النهوض بالصناعة الوطنية وتحسيـن ميزان الـمدفوعات بما يعود بالنهوض على الإقتصاد الوطنى. وأكد السيد الكيميائى محمد على حسنيـن ر ئيس مجلس الإدارة والعضو الـمنتدب أن الـمشروع تم تشغيله بنجاح وتم إنتاج الريفورمات ، وكذلك البوتاجاز طبقا للمواصفات القياسية .
موضحاً أن الـمشروع يهدف إلى مضاعفة إنتاج شركة أنربك من البنزين «٢٩-٥٩» عالى الأوكتين بزيادة حوالى ٠٠٧ ألف طن سنويا بعد تشغيل وحدة الهدرجة الجديدة ووحدة الأزمرة بكامل طاقتهم الإنتاجية .
وكذلك تشغيل وحدة تحسين النافثا بالتنشيط الـمستمر للعامل الـمساعد، لتلبية جانب من إحتياجات السوق الـمحلى حيث ترتفع نسبة مساهمة إنتاج الشركة من الإستهلاك الـمحلى من «١١٪ » تقريبا ً إلى « ٥٫٠٢٪» تقريباً مما سترتب عليه خفض معدلات الإستيراد .
بالإضافة إلى زيادة إنتاج البوتاجاز ليصل إلى «٨٣ ألف طن» سنوياًٍ .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق