الأثنين 9 من شعبان 1440 هــ 15 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48342

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لاسارتى يرفض تقديم استقالته رغم الخروج من دورى الأبطال

عبدالحكيم أبوعلم
أصحاب القدرات الخاصة في الملعب خلال المباراة - تصوير: إبراهيم محمود

مدرب الأهلى: توليت المسئولية منذ 3 أشهر فقط.. وفعلنا كل شىء أمام صن داونز

انتهاء موسم نيدفيد وسعد ومحمد محمود..  والمدير الفنى يطالب بالتركيز فى الدورى

 

طلب محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الاهلى من سيد عبدالحفيظ مدير الكرة غلق ملف صفحة الخروج الصعب من دورى أبطال إفريقيا والتركيز فى مواجهة بيراميدز المقرر لها الخميس المقبل بالدورى الممتاز، ورغم أن رئيس الأهلى التزم الصمت من بعد المباراة فإنه تحدث هاتفياً مع مدير الكرة وطالبه بنقل هذا الأمر للاعبيه فى محاضرة اليوم مع العودة للتدريبات بإستاد مختار التتش.

وقالت مصادر خاصة إن الخطيب رغم غضبه من الخروج المهين للفريق الأحمر فى دورى أبطال إفريقيا فإنه بات مقتنعاً بأن الفريق أدى ما عليه فى مواجهة الإياب وحاصر المنافس فى منطقة جزائه أغلب فترات المباراة وأضاع أهدافا بالجملة وألغى الحكم الجامبى بكارى جاساما هدفاً صحيحاً وتغاضى عن ثلاث ضربات جزاء على الأقل بجانب تحجيمه للاعبى الأهلى بإشهار الإنذارات واحدا تلو الآخر ومساعدة لاعبى الفريق المنافس على إهدار الوقت بصورة فجة ومبالغ فيها.

وأضافت المصادر أن من بين «اللوغاريتمات» التى تحتاج إلى إجابة هو عدم اصطحاب طباخ خاص لرحلة بريتوريا حيث مواجهة الذهاب أمام صن داونز رغم أن الفريق غادر إلى هناك بطائرة خاصة بجانب أن الجهاز الطبى لم يجر تحليلا للاعبين بعد الخسارة بخماسية لإستيضاح الحقيقة حول الحالة التى ظهر عليها اللاعبون، لذا فإن العقوبات التى وقعها رئيس النادى وقتها طالت الجميع بمن فيهم الجهازان الطبى والإداري.

وأوضحت المصادر أن «اللوغاريتمات» أيضاً تتجه نحو الحكم الجامبى الذى ذبح الأهلى فى نهائى دورى أبطال إفريقيا 2017 أمام الوداد ثم كان سبباً لإشعال فتيل الأزمة فى ذهاب نهائى النسخة الأخيرة 2018 أمام الترجى باستاد الجيش المصرى ببرج العرب وقت أن كان حكماً لتقنية الفيديو المساعد «VAR»، وتسبب رفضه احتساب ضربة جزاء ضد الأهلى وقتها فى إثارة جماهير الترجى ثم شحن زائد ضد الفارس الاحمر فى مواجهة الإياب، وأخيراً ما فعله جاساما فى مواجهة السبت ببرج العرب من تغاض عن ثلاث ضربات جزاء وإلغاء هدف صحيح حسب آراء الخبراء ثم تحجيم لاعبى الاهلى وافتعال المشاكل معهم وقتل حماسهم بعلاج جميع لاعبى المنافس الذى ادعوا الإصابة داخل الملعب بينما حظى حارس مرمى الفريق الجنوب إفريقى بحماية خاصة لدرجة أنه سقط ثلاث مرات فى أقل من عشر دقائق فى الشوط الأول استغرق علاجه فيهما ما يزيد على أربع دقائق.

وفى الاتجاه ذاته، يعود الفريق الأول للكرة للتدريبات اليوم استعداداً لمواجهة بيراميدز الخميس المقبل بالدوري، ويعقد مارتن لاسارتى المدير الفنى محاضرة مطولة مع لاعبيه قبل المران لتحديد أخطاء المرحلة الماضية ثم غلق صفحة ملف دورى أبطال إفريقيا بشكل نهائى والتركيز فى مسابقة الدوري.


الجماهير ساندت الأهلي رغم الخروج - تصوير: إبراهيم محمود

ويغيب عن الأهلى فى الفترة المقبلة كل من كريم نيدفيد الذى أجرى أمس جراحة فى غضروف الركبة ولن يعود للملاعب قبل نهاية الموسم بجانب سعد الدين سمير الذى سافر إلى المانيا لعرض حالته على طبيب ألمانى شهير متخصص فى إصابات الرباط الصليبى الخلفى وسوف يغيب أيضاً حتى نهاية الموسم الجاري، وكذلك محمد محمود الذى يجرى تأهيلا خاصا فى المانيا ولن يعود قبل بداية الموسم المقبل.

كما سافر أمس إلى ألمانيا وليد سليمان صانع ألعاب الفريق للاطمئنان على ركبته بعد انتهاء البرنامج التأهيلى الخاص للاعب وتعافيه من الإصابة فى الرباط الداخلى للركبة والتى تعرض لها فى مباراة شبيبة الساورة الجزائرى فى دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا قبل مشاركته فى المباريات.

فيما رفض مارتن لاسارتى الحديث عن استقالته او رحيله عن الفريق فى الفترة الحالية بعد الخروج من دورى أبطال إفريقيا، وقال إن فريقه فعل كل شيء فنياً وتكيتكيا أمام صن داونز بهدف تغيير مواجهة الذهاب.

وقال إن الأهلى قدم فى المجمل مباراة جيدة، وأنه على المستوى الشخصى فخور بلاعبيه، لكن هذه هى كرة القدم وأنه بالطبع حزين لتوديع بطولة دورى الأبطال التى كان يطمح فى الفوز بلقبها مع الأهلي، لكنه فى النهاية يتوجه بالشكر لجماهير القلعة الحمراء على مؤازرتها الكبيرة للفريق.

وأضاف المدرب الأوروجويانى أنه كان يأمل فى تسجيل هدف مبكر فى أول عشر دقائق للضغط بشكل أكبر على المنافس، لكن ذلك لم يحدث، مما جعله يجرى عدة تغييرات هجومية لتعزيز الكثافة فى وسط الملعب والضغط بقوة على صن داونز، خاصة أنه قد قام قبل المباراة بعرض لقطات من مواجهة برشلونة وباريس سان جرمان الشهيرة لبث روح العودة لدى الفريق.

وأضاف: «تعاقدت مع الأهلى منذ ثلاثة شهور وكنا متأخرين فى جدول الدورى بـ 12 نقطة عن الفريق المتصدر، لكن الآن نحن فى المركز الأول وتخلصنا إلى حد كبير من كثرة الإصابات، وبشكل عام لدى أهداف كثيرة أسعى لتحقيقها مع الأهلي».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 6
    د.عبدالوهاب - الاسكندرية
    2019/04/15 19:32
    0-
    0+

    وما هو ذنب لاسارتي
    والحديث عن الطباخ هو نفس سيناريو الحديث عن السحر في العصر الذي تخلص فيه البشر من الدجل والشعوذة ..ليتنا نعترف بأن مستوى الكرة في مصر متدني بسبب ضعف مستوى اللاعبين المصريين في كل الأندية ..
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 5
    shady hady
    2019/04/15 10:01
    0-
    1+

    هيستقيل ليه
    هيلاقى ياغمه وسبوبه ذى دى فين وأرى اجباره بجميع الطرق على الاستقاله ده إذا كانت الاداره عيزاه يستقيل لأن لوحصل ذلك مع نادى الزمالك لكان سافر على أول طائره
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 4
    د/محمد هانيء عبدالله النجار/القاهرة
    2019/04/15 09:59
    1-
    0+

    جريمه كرويه
    وانا بشاهد الماتش الاول شكيت ان اللعيبه مش في حالتهم الطبيعية /ولكن بعد مااعلن ان الطباخ الخاص بالفريق لم يكن معهم شكي زاد بانه تم دس منوم اومهديء في اكل اللعيبه/جريمه لم يتم الكشف عنها بالتحايل
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    مهندس استشارى ادارة مشروعات
    2019/04/15 09:02
    0-
    0+

    تقييم الاداء والمحاسبة
    صباح الخير اين اللاعبين من ذوى الاسعار الفلكية بالملايين ليس فى النادى الاهلى فقط بل فى جميع الاندية المصرية الحقيقة ما حدث للكرة المصرية فى الاسبوع الماضى ينذر بخطر كبير وهو الاستعانة باللاعب الاجنبى فى الدورى المصرى ومن عيوب هذه الطريقة -1-ارتفاع سعر ه يفتت عضد بقية اللاعبين من ذوى السعر الاقل -2-عدم انتمائه للنادى او للبلد التى جاء يلعب باحد انديتها يجعله يؤدى كما يؤدى مثل بعض الموظفين المتكاسلين اذن نحتاج الى -1-تصعيد الناشئين والاعتماد على انتمائهم وولائهم للفانلة -2-محاسبة لكل مقصر سواءا كان مدير فنى او لاعب حتى لو ادى الامر الى انهاء خدماتهم والمثل يقول خسارة قريبة ولا مكسب بعيد ارجو ان لا يزعل احد من كلامى لكن نفكر فى تقييم الاداء ومحاسبة كل فرد ويكون التقييم شهريا وياريت يكون التقييم لكل مصرى مش فى مجال الكرة فقط
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    المهندس محمود عبدالحميد محمد بباريس
    2019/04/15 08:18
    0-
    0+

    عدم اصطحاب الطباخ اثر على الأداء!!! اذن هزيمة الاهلى سببها الطبيخ !!
    الطبيخ هو السبب بس خلاص على رأى شعبولا رئيس النادي المسئول عن كل صغيرة وكبيرة وخاصة الفلوس الفلوس الفلوس يرى أن الطبيخ هو السبب ولكن ليس الطبيخ الذى يطبخ الطباخ ولكن الطبيخ الذى يطبخ ابن عين شمس فى الجزيرة !! المهندس محمود عبدالحميد محمد بباريس
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2019/04/15 07:49
    0-
    0+

    مثل عامى شهير"دخول الحمام مش زى خروجه"
    لاسارتى دخل جنة الاهلى ولن يخرج منها بسهولة فلا زال امامه الشروط الجزائية وتقديم الشكاوى للفيفا
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق