الأحد 8 من شعبان 1440 هــ 14 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48341

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

سر جمال نجمات الخمسين!

فتوح سالمان
جينفير آنستون - رينيه زيلوجر

تقول الكاتبة الكبيرة الراحلة سهير القلماوى فى احد مقالاتها: من لا يسعده مرور الزمن يشقى نفسه بما لافائدة من علاجه.. لكن يبدو ان معايير مرور الزمن ليست متساوية لدى الجميع.

هذا العام 2019 ستبلغ خمس نجمات من هوليود سن الخمسين لكن يبدو ان الزمن تجمد فى حالاتهن حتى وصلن الخمسين وهن بمظهر العشرينيات.

فما هو السر وراء هذا الشباب الدائم

اولى النجمات هى الممثلة جينفير آنستون بطلة مسلسل فريندز الشهير والتى احتفلت بعيد ميلادها الخمسين فى فبراير الماضى

جينفير قالت فى حوار صحفى انها تشعر بأن جسمها ومظهرها افضل مما كانا عليه فى العشرينيات من عمرها وربما تكون محظوظة بفضل الجينات التى ورثتها عن والدتها اليونانية، لكنها ايضا قامت بمجهود كبير من أجل ان تصل الى هذه السن بهذا البريق. سر جمالها الدائم لخصته فى ثلاث كلمات «الماء والنوم وكريم الشمس» فهى حريصة على شرب كميات كبيرة من الماء والنوم لساعات جيدة واعتبار كريم الوقاية من الشمس جزءا اساسيا من محتويات حقيبة يدها. واضافت قائلة «أنا أتناول طعاما جيدا بالإكثار من الفاكهة والخضراوات وتناول العنب المجمد بين الوجبات. كما تستخدم غسولا للوجه خاليا من الكيماويات كل صباح وكذلك مزيل مكياج من مكونات طبيعية. وتبدأ يومها بممارسة لعبة الملاكمة لمدة ساعة يوميا مع مدرب خاص، بالاضافة الى مواظبتها على جلسات اليوجا اسبوعيا.

النجمة الثانية هى جينفير لوبيز التى ستتم عامها الخمسين فى يوليو المقبل.

ولا تزال تتمتع بمظهر شبابى متألق على الدوام لعلها تصبح أجمل كلما تقدم بها العمر فما تزال صاحبة بشرة نضرة وقوام ممشوق.

جينيفر التى احتفلت بخطبتها أخيرا على لاعب السلة اليكس رودريجز الذى يصغرها بخمس سنوات قالت انها تنظر فى المرآة كل صباح وتغنى لنفسها «سابقى شابة على الدوام» حريصة على شرب ثلاث لترات من الماء يوميا كما أنها تتناول اقل قدر ممكن من الكربوهيدرات حتى إنها تنقطع عن تناولها تماما لمدة قد تزيد على عشرة ايام فى المقابل تتناول الكثير من الخضراوات والفاكهة، بالاضافة الى ممارسة الرياضة اربع مرات اسبوعيا على الاقل.

الثالثة هى الممثلة كاترين زيتا جونز التى ستبلغ الخمسين فى مايو المقبل والتى تؤكد انها لم تجر اى عمليات تجميل فى وجهها ولم تتلق اى علاج تجميلى من اى نوع وان الفضل فى إشراقة بشرتها الدائم يعود الى حرصها على استخدام زيت الأرجان المغربى الذى تضعه على وجهها وشعرها قبل النوم يوميا، بالاضافة الى اعتمادها على المنتجات الخالية من الكيماويات تماما.كما أنها تمارس وأيضاً الرياضة والرقص الايقاعى باستمرار.

اما الرابعة فهى بطلة فيلم مذاكرات بريدجيت جونز الممثلة رينيه زيلوجر التى ستتم الخمسين فى الشهر الحالى ورغم اعترافها باللجوء الى جراحات التجميل الا انها اعترفت بانها اساءت الى بشرتها وجسمها كثيرا خاصة انها مرت بفترات كبيرة من حياتها كانت تفقد الوزن بصورة كبيرة ثم يزيد وزنها بصورة اكبر وكانت بشرتها تبدو شاحبة بعدها لكنها تعلمت كيفية الاعتناء بنفسها فاتبعت نظاما غذائيا نباتيا تماما لكن سر الجمال والشباب الدائم بالنسبة لها هو ان تنظر المرأة دائما الى نفسها بايجابية، سواء كانت تعانى الشحوب او فقدان الوزن وان تتعلم كيف تعتنى بصحتها جيدا وكل شىء سيتغير تلقائيا بعدها.


كاترين زيتا جونز - جينفير لوبيز

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق