الخميس 28 من رجب 1440 هــ 4 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48331

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«المايسترو ساسى» أحرز هدف المباراة من ركلة جزاء..
الزمالك يستعيد قمة الدورى بعد تغلبه على سموحة

عادل أمين
الزمالك استعاد صدارة الدوى بفوز صعب على سموحة

فى 24 ساعة نجح الزمالك فى استعادة قمة الدورى العام بعد فوزه على سموحة بهدف دون رد حصل به على ثلاث نقاط ثمينة احتل بها الصدارة من جديد بعد 24 ساعة من انتزاع الأهلى للقمة بعد فوزه على الاتحاد السكندري.

أحرز فرجانى ساسى هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء فى الدقيقة 35 بعدما سددها باقتدار على يسار أبو جبل حارس مرمى سموحة.

حقق الزمالك هدفه من اللقاء بأقل مجهود ورفع رصيده الى 57 نقطة وساعده على ذلك سوء حاله سموحة وعدم قدرته على تهديد مرمى الزمالك على مدى شوطى المباراة وأصبح فى موقف لا يحسد عليه بعد ان تجمد رصيده عند 25 نقطة يحتل بها المركز قبل الأخير.

لم يقدم الزمالك العرض المنتظر منه ولكنه استطاع الخروج من المباراة بثلاث نقاط فى واحدة من أصعب اللقاءات فى الدورى بعد ان خاض الفريق المباراة وهو فى المركز الثانى واى نتيجة غير الفوز قد تدخله فى نفق مظلم هو فى غنى عنه.

كان «زيزو» رجل المباراة الأول وأفضل لاعبى الفريقين، حيث قاد هجمات الأبيض باقتدار ولكن سوء حالة «بوطيب» أفسدت الهجمات وعاونه باقتدار ساسى مايسترو القلعة البيضاء.

علامات استفهام على مستوى سموحة هذا الفريق الذى وصل للقمة فى المواسم السابقة ثم اصبح لا حول له ولا قوة هذا الموسم بعد ان تعرض لاكبر عمليات بيع لنجومه فكانت النتيجة ان اصبح المرشح الاول للهبوط.

فرضت الاحداث التى سبقت المباراة نوعا من الحساسية المفرطة عليها واعتبرها البعض نقطة فاصلة فى مسيرة الفريقين بالدورى العام وأيضا بالنسبة للجهازين الفنيين ، فأى نتيجة غير فوز الزمالك تعنى السقوط من على القمة وأى نتيجة غير الفوز بالنسبة لسموحة تعنى الدخول فى نفق مظلم نحو الهبوط لذلك شهد الشوط الأول بداية حذرة من الفريقين رغم سيطرة الزمالك على أحداثه من البداية حتى النهاية.

كان «زيزو» نجم الزمالك ابرز لاعبى الفريقين خلال هذا الشوط، حيث تحرك كثيرا وقاد العديد من الهجمات التى أفسدها «بوطيب» فى الوقت الذى اختفى فيه كهربا واوباما وقلت انطلاقات بهاء مجدى الذى لعب بديلا لعبد الله جمعة بينما أكثر حازم امام فى الاحتفاظ بالكرة فانعدمت خطورته تماما.

لعب فرجانى ساسى دورا محوريا فى خروج الزمالك متقدما بهدف فى ظل تمريراته المتقنة ولكنه لم يجد المهاجم القناص الذى يترجم تمريراته الى أهداف ومنها جاءت ركلة الجزاء الذى نجح ساسى منها فى إحراز هدف الزمالك الوحيد فى هذا الشوط.

شهد الشوط الأول فرصتين للزمالك الأولى مع بداية المباراة من ضربة رأس لساسى مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة لمرمى أبو جبل والثانية هجمة جميلة قادها زيزو وأهداها الى «بوطيب» الذى رفض الهدية وأهدرها بغرابة شديدة، بينما سنحت لسموحة فرصة أهدرها أيدى اويمومو بتسديدة قوية ارتدت من المدافعين وخرجت إلى ركلة ركنية.

الهدف جاء فى الدقيقة 35 من ركلة جزاء عليها علامات استفهام خاصة ان صفارة الحكم جاءت متأخرة بعد أن سدد بوطيب الكرة فى يد أبوجبل ولكن ساسى حسم الموقف بتسديد الركلة وإحراز الهدف وشهدت الدقائق الباقية توترا داخل الملعب حصل خلالها زيزو والسيد فريد على إنذارين.

شهدت بداية الشوط الثانى إصابة حازم إمام وخروجه ونزول النقاز فى تغيير اضطرارى فى الوقت الذى ضغطت سموحة ولكن دون خطورة على مرمى جنش وعلى طريقة محمود علاء كاد الونش ان يحرز هدفا ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لابوجبل.

أجمل هجمة للزمالك كانت فى الدقيقة 55 من هجمة للمايسترو ساسى إلى النقاز عرضية لاوباما سددها برأسه وأنقذها ابوجبل ببراعة.

يستعين حسام حسن بإحدى أوراقه ويدفع بعمرو بركات ولكن تبدو الحلول الهجومية لسموحة ضعيفة وكان الله فى عون الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن ويتكرر مشهد التوتر بين اللاعبين وينال هذه المرة كهربا من الزمالك واحمد صبحى من سموحة إنذارا بعد احتكاك بينهما.

يخرج كهربا ويلعب إبراهيم حسن بينما اجرى حسام حسن التغيير الثانى بنزول احمد مصطفى بدلا من محمود سامى ويتراجع الزمالك للخلف دون داع فأعطى الفرصة لسموحة للهجوم ولكن يبدو أن الإعصار الأزرق فقد خطورته وأصبح بردا وسلاما على القلعة البيضاء.

آخر أوراق سموحة كان نزول محمد كناريا بدلا من احمد صبحى وتشهد الدقائق الأخيرة هبوطا حادا فى أداء الزمالك وتركزت الخطورة فى تحركات زيزو أفضل لاعب فى اللقاء وينال ساسى إنذارا دون داع فى الدقائق الأخيرة التى كانت عبارة عن «عك كروي» بين فريق عاجز عن الوصول لمرمى جنش وفريق متحفظ فى أدائه بعد أن وصل إلى الهدف الذى يريده وظهر ذلك من تغيير جروس بنزول محمود عبد العزيز بدلا من زيزو وتمر الدقائق ويقتنص الزمالك اغلى ثلاث نقاط ليعود للصدارة من جديد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق