الخميس 28 من رجب 1440 هــ 4 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48331

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الليلة بالمغرب.. يد الأهلى والزمالك فى مواجهة نارية على لقب السوبر الإفريقى

أحمد طاهر
> الأهلى والزمالك فى مواجهة بالسوبر الإفريقى الليلة

تقام فى الثامنة مساء اليوم المباراة النهائية للسوبر الإفريقى لكرة اليد بين الأهلى والزمالك وتذيعها قناة «AAR» المغربية الرياضية. يقام اللقاء على ملعب استاد مدينة وجدة المغربية الذى تتسع مدرجاته لعشرة آلاف متفرج، تليها إقامة بطولة كأس الكئوس الإفريقية بالمدينة نفسها والتى تبدأ بعد غد ولمدة عشرة أيام.

يخوض الزمالك حامل لقب السوبر الإفريقى على حساب الأهلى تحديدا المباراة وعينه على تحقيق الإنجاز للمرة السادسة فى تاريخه والثانية على التوالى بعدما حشد الفريق بقيادة مديره الفنى باسم السبكي، قوته الضاربة متمثلة فى قوة خط الهجوم المكون من يحيى خالد وأحمد الأحمر بالإضافة إلى لاعبى المنتخب التونسى أسامة بوغانمى وألكسندر زايد نجمى فريقى الترجى والإفريقى التونسيين على الترتيب والمعارين للفريق «الأبيض» فى مباراة اليوم فقط، وهو ما يثير تساؤلات حول قدرة اللاعبين على الانسجام والتفاهم داخل الملعب مع بقية أعضاء الفريق فى ظل مشاركة بوغانمى وألكسندر للمرة الأولى فى صفوف الفريق الأبيض.

ومن المنتظر أن يدفع المدير الفنى فى مباراة اليوم بكل من محمد على بالتبادل مع محمود فلفل فى حراسة المرمى وكل من كريم أيمن وعلى هشام ومحمد علاء السيد وأحمد الأحمر ومصطفى دونجل ومحمد رمضان هتلر ويحيى الدرع وهشام السبكى ويحيى خالد وأكرم يسرى فضلا عن الثنائى التونسى بوغانمى وألكسندر زايد.

فى المقابل، يخوض الأهلى مباراة اليوم أملا فى انتزاع اللقب للمرة الثانية فى تاريخه بعدما كان قاب قوسين العام الماضى من الفوز به، خاصة أن الفريق يؤدى مباريات قوية بقيادة المدير الفنى السلوفينى الجديد الذى تولى المهمة بعد إقالة عاصم حمّاد المدرب السابق.

ويأمل الأهلى فى تحقيق لقب السوبر اليوم ليحصل على دفعة معنوية قبل خوض غمار بطولة كأس الكئوس الإفريقية التى ستنطلق فى اليوم التالى للمباراة، وهى البطولة التى يمثل الأهلى فيها كرة اليد المصرية مع نادى سموحة السكندري.

ومن المنتظر أن يدفع المدرب السلوفينى أشتريوف فى مباراة اليوم بكل من هادى رفعت بالتبادل مع عصام الطيار فى حراسة المرمى وكل من عبدالرحمن فيصل وعمر بكار ومصطفى خليل وعمر حجاج وإسلام حسن وإبراهيم المصرى ومحمد أبو الفتوح حماصه ومحمود فايز ومحمد إبراهيم بالإضافة إلى المحترف الروسى ألكسندر سيمكوف.

يذكر أن نادى مولودية وهران الجزائرى هو صاحب الرقم القياسى فى الفوز بكأس السوبر بتسعة ألقاب يليه الزمالك بخمس مرات آخرها العام الماضى يليه الترجى لقبان وكل من الأهلى والإفريقى والنجم الساحلى التونسيين مرة واحدة فقط.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق