الخميس 28 من رجب 1440 هــ 4 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48331

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الشحات» يدفع 50 ألف جنيه نتيجة غضبه.. و«لاسارتى» يكتفى بالعقوبة المالية

بريتوريا ــ خاص الأهرام
السولية فى صراع على الكرة مع خالد قمر - تصوير ــ أحمد عبدالكريم

  • الأهلى يخوض مرانه الرئيسى اليوم فى بريتوريا استعدادا لمواجهة صن داونز

رغم إعلان انتهاء أزمة حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، فإن الجهاز الفنى غاضب من تصرف اللاعب خلال مباراة الاتحاد، برغم سعى مارتن لاسارتى المدير الفنى لرفع الضغوط عنه فى الفترة الماضية.

وقالت مصادر ان لاسارتى يميل الى الفكر الاحترافى بخصم مالى كبير من اللاعب المخطئ، وهو ما تم مع الشحات، خاصة بعد اعتراضه بشكل غير لائق فى أثناء استبداله فى مواجهة الاتحاد السكندري.

وعقد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة اجتماعا خاصا مع الشحات قام خلاله بإبلاغه بالغرامة المالية التى تم توقيعها عليه وفقا للائحة، وتقدم اللاعب باعتذار رسمى لكل أعضاء الفريق مؤكدًا تقبله قرار الغرامة المالية. وكشفت مصادر خاصة أنه برغم اعتذار اللاعب فإنه تقرر تغريمه 50 ألف جنيه خصما من قيمة تعاقده السنوي، وقد تتضاعف حال تكرار ذلك وتصل إلى 200 ألف جنيه.

على جانب آخر، أبدى لاسارتى المدير الفنى للفريق سعادته بالفوز الذى حققه الفريق على حساب الاتحاد السكندرى بهدفين فى المرحلة السابعة والعشرين لبطولة الدوري، وقال المدير الفني: «كانت هناك بعض الأخطاء من جانب اللاعبين فى الشوط الأول، لكن الفريق نجح فى تداركها خلال الشوط الثانى الذى شهد تحسنا كبيرا فى الأداء، وهو ما زاد من سعادة الجهاز الفنى بالنتيجة». وأوضح لاسارتي، أن مواجهة الاتحاد جاءت فى ظروف استثنائية، حيث خاضها الفريق بعد أيام قليلة من مواجهة الزمالك فى لقاء القمة، وقبل ساعات أيضا من السفر الطويل إلى جنوب إفريقيا لمواجهة صن داونز ببطولة دورى أبطال إفريقيا. وأضاف: «كان يجب التعامل مع المباراة بحرص، وهو ما دفعنا كجهاز فنى لمنح بعض العناصر الأساسية الراحة من أجل الاستفادة منهم فى المباريات المقبلة».

ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه الرئيسى اليوم بمدينة بريتوريا الجنوب إفريقية، استعدادا لمواجهة فريق صن داونز المقرر لها الثالثة عصر بعد غد السبت فى ذهاب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال إفريقيا، على أن تقام مواجهة الإياب بعد أسبوع فى مصر على ملعب لم يتم تحديده بعد وإن كانت الإدارة الحمراء قد طالبت بأن يكون المقاولون العرب. وسيكون مران اليوم خفيفا ضمن برنامج تأهيلى استشفائى وضعه مارتن لاسارتى بالتعاون مع اليخاندرو مخطط الأحمال، لتخفيف الضغط البدنى على لاعبيه خاصة بعد المعسكر المطول الذى خاضه الفريق الأحمر فى الإسكندرية وخوض مواجهتى الزمالك والاتحاد السكندرى ثم رحلة سفر طويلة استمرت ما يقارب التسع ساعات إلى بريتوريا. ويختتم الفريق الأحمر تدريباته غداً على الملعب الذى يحتضن المواجهة وفى نفس توقيتها يسبقها مؤتمر صحفى يحضره المدير الفنى ومعه حسام عاشور قائد الفريق للحديث عن المباراة طبقاً للوائح الاتحاد الإفريقى لكرة القدم.

وكان الفريق الأحمر قد بدأ رحلته الى جنوب إفريقيا برئاسة خالد الدرندلى أمين صندوق النادى وتضم 21 لاعبا هم محمد الشناوى وعلى لطفى وأيمن أشرف وحسام عاشور وسعد سمير وحسين الشحات وعلى معلول وأحمد فتحى ومروان محسن وناصر ماهر وياسر إبراهيم وصلاح محسن ومحمد هانى وعمرو السولية ورمضان صبحى ومحمود وحيد ووليد أزارو وجونيور أجايى وكريم نيدفيد وحمدى فتحى ورامى ربيعة. واستقر لاسارتى على القوام الرئيسى للتشكيل الذى سيخوض به مواجهة السبت، ويضم محمد الشناوى فى حراسة المرمى ومعه أحمد فتحى وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلى معلول وحسام عاشور وعمرو السولية وناصر ماهر ورمضان صبحى وجونيور أجايى ووليد ازارو.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2019/04/04 07:06
    0-
    0+

    نهنئ الزمالك بعودته لإعتلاء القمة وانتهز الفرصة لإبداء ملاحظة
    من اجل الوطن وصورة الرياضة المصرية أقدم ملاحظة بعمومية شديدة لمسئولى الرياضة فى الاتحاد والاندية: لاحظت أن معظم اللاعبين-إلا قليلا- القادمين من دول الشمال الافريقى يمارسون العنف والخشونة المتعمدة سيرا على ما اعتادوه مع انديتهم ومنتخباتهم حيث يقومون بإرتكاب فاولات عنيفة مؤذية شديدة الوضوح وفى ذات اللحظة يحتجون ويندفعون تجاه الحكم بالاقتراب والتلويح بهدف ترهيبه لعدم احتساب الخطأ ولولا انهم لا يجدون المساندة من زملائهم المصريين مثلما يحدث من بنى جلدتهم لحدثت مشاكل اكبر بين الجماهير فى توقيت تسعى الدولة لإعادتهم للمدرجات...هذا لا يحدث من معظم اللاعبين الافارقة والجنسيات الاخرى والمطلوب هو تبيه لاعبى الشمال الافريقى للكف عن الخشونة المتعمدة والاحتجاج الفج على الحكام
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق