الخميس 28 من رجب 1440 هــ 4 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48331

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مصرع مواطن وإصابة 6 فى انفجار غاز داخل عقار بالزاوية الحمراء

كتب ــ محمد صبرى
> آثار انفجار الغاز بالعقار

  • المعمل الجنائى يفحص مصدر الانفجار.. والمحافظة تخلى عقارين وتؤوى 12 أسرة

استيقظ سكان الزاوية الحمراء على مأساة بعد انفجار مدو  للغاز  بعقار سكنى، أسفر عن مصرع  مواطن وإصابة  6 آخرين، وتسبب الانفجار فى تصدع العقار بالكامل، حيث تم إخلاؤه من السكان.

وأخطرت النيابة العامة التى استعجلت تحريات المباحث حول الواقعة.

وكلفت المعمل الجنائى بالانتقال لتحديد مصدر الانفجار والوقوف على الأسباب، كما طلبت الملف الخاص بالعقار لبيان إذا ما كان قد صدر له قرار إزالة من عدمه، واستدعاء صاحب الشقة التى وقع بها الانفجار وصاحب العقار، فيما انتقل فريق من النيابة لسؤال المصابين بالمستشفي وسماع أقوالهم وصرحت بدفن جثة المتوفي.

كان قسم شرطة الزاوية الحمراء قد تلقى بلاغاً بوقوع انفجار بعقار فى شارع محمود عبد السلام بحى الزاوية الحمراء نتيجة تسرب الغاز. 

وأوضح هشام عبد الحميد رئيس حى الزاوية الحمراء، أن الانفجار أسفر عن تصدع العقار رقم 41 بالشارع المذكور، وسقوط حوائطه من الداخل فى أول ثلاثة طوابق، وكذلك تصدع العقار رقم 43 المجاور له، وهو مكون من أرضى و3 أدوار متكررة، مضيفا أنه تم إخلاء العقارين من السكان دون المنقولات» 

وأصدر اللواء  خالد عبد العال محافظ القاهرة تعليماته بسرعة عمل الإجراءات اللازمة لتأمين المارة والعقارات المجاورة، لتوفير إيواء عاجل للسكان وعددهم 12 أسرة.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة هندسية لبيان مدى تأثير الانفجار على العقارات المجاورة، وضرورة رفع المخلفات الناتجة عن الانفجار.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق