الخميس 28 من رجب 1440 هــ 4 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48331

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تشغيل تجريبى لأول «ميناء أخضر» فى مصر الأحد المقبل

كتبت ــ إيناس حلبى

في تشغيلها التجريبي الثاني تستعد الشركة المنفذة لمشروع الميناء الأخضر بشحن الباخرة «SBI PHOENIX» بكمية 50 الف طن من الملح في السابع من أبريل الحالى لتصديرها للولايات المتحدة الأمريكية حيث يتم التفريغ في ميناء بالتيمور.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس إن إقامة هذا الميناء يعزز من مكانة مصر العالمية ويجعلها قلبا للتجارة العالمية . وان شحن هذه السفينة العملاقة هو التشغيل التجريبي الثاني للميناء، لافتا إلى أن التشغيل التجريبي الأول كان في الخامس من مارس الماضي بشحن إحدى السفن العملاقة بالملح لتصديرها.

يذكر أنه تم توقيع عقد هذا الميناء الأخضر على هامش منتدى إفريقيا 2018، و شهد توقيعه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حيث وقع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع شركة سيسكو للموانى المتخصصة، عقد تصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل محطة عالمية متعددة الأغراض لميناء شرق بورسعيد بنظام «حق الانتفاع» لمدة 30 عاما ليصبح أول ميناء أخضر صديق للبيئة في مصر.

وقد تم البدء فورا في إنشاء هذا الميناء الأخضر عقب إنهاء إجراءات العقد بمجلس الوزراء، باستثمارات تقدر بمليار ونصف المليار جنيه وعوائد اقتصادية تصل الى 20 مليار جنيه، هذا بالإضافة إلى الآلاف من فرص العمل التي يوفرها الميناء.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق