الخميس 28 من رجب 1440 هــ 4 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48331

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

غرفة السلع تطالب بمعاقبة الفندق الذى يتعاقد مع «بازار» غير مرخص

كتب ــ محمد شرابى

قررت غرفة السلع السياحية التابعة لاتحاد الغرف، مخاطبة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لاستصدار قرار بإلغاء ترخيص الفندق الذى يقوم بالتعاقد أو بتجديد التعاقد مع المحال غير الحاصلة على عضوية الغرفة، لافتة إلى وجود 19 ألف بازار بمختلف أنحاء الجمهورية بينها فقط 2076 بازارا عضوا بالغرفة.

وصرح على غنيم رئيس مجلس إدارة الغرفة بأن مجلس الإدارة قرر أيضا مخاطبة مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار بصورة من المنشور الصادر إلى غرفة المنشآت الفندقية بشأن البازارات، لوضعه فى الاعتبار خلال الحملات التفتيشية والمرور على القرى السياحية والفنادق، فضلا عن مخاطبة مدير المتحف الكبير بالزام البازارات الراغبة فى العمل به بالحصول على ترخيص الغرفة أيضا لتفعيل هيبة الدولة.

وأشار غنيم، إلى مطالبة صندوق السياحة بتأجيل سداد مديونية الغرفة بسبب الظروف الصعبة التى تعانيها منذ ثورة يناير لحين تحسن الوضع المالى لها، فضلا عن مناشدة الوزارة باسقاط المديونية فى إطار دور الوزارة الشامل بمراعاة أعضائها. 

وأكد أن المجلس قرر التيسير على المحال أعضاء الغرفة، بمنح 50% خفضا برسوم تجديد الاشتراك السنوى عن الفترة بين عامى 2012 وحتى 2015، وذلك للسداد بدءا من أول أبريل الحالى حتى 30يونيو المقبل، خاصة أن 276 عضوا فقط يقومون بسداد اشتراكات الغرفة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق