الخميس 28 من رجب 1440 هــ 4 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48331

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«أغان وطنية» و«قصص نجاح» فى احتفالية الشباب بيوم اليتيم

كتب ــ محمد عبد الشافى ــ خالد المطعنى
> بروفات عرض يوم اليتيم

تحت شعار (ها أنا .. أحقق ذاتي) تنفذ وزارة الشباب والرياضة حفلا فنيا فى إطار الاحتفال بيوم اليتيم غدا الجمعة بقاعة المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس ، بحضور د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وعدد من الوزراء والأطفال الأيتام والجمعيات الأهلية.

الحفل يشارك فيه أوركسترا الوزارة وكورال أطفال مصر بقيادة المايسترو سليم سحاب حيث سيقدمون باقةً من الأغانى الوطنية، كما يتضمن الحفل عرضا لقصص نجاح مجموعة من الأطفال الأيتام المتفوقين علميا وفنيا ورياضيا.كما يتخلل الحفل فقرة فنية يقدمها الفنانون محمد ثروت وعلى الحجار ومدحت صالح بباقة من أشهر أغانيهم، ويتم خلال الحفل عرض أوبريت بعنوان «أحنا أولاد مصر»، وفيلم تسجيلى يعرض لأبرز البرامج والمشروعات المقدمة من وزارة الشباب والرياضة للأطفال الأيتام.يأتى ذلك فى إطار حرص الدولة على دعم ورعاية أيتام مصر ، وإدخال السرور والبهجة على قلوبهم بشراكة وتضافر جهود أجهزة الدولة ومؤسسات القطاع الخاص والجمعيات الأهلية.

وفى سياق متصل أكد د. شوقى علام مفتى الجمهورية أن الشريعة الإسلامية تضع الأيتام فى مكانة ومنزلة خاصة وتدعو دائمًا لرعايتهم، وأضاف أن تخصيص يوم للاحتفال بهم بمثابة رسالة لجميع الأيتام بأن المجتمع لا ينساهم، وأنهم جزء لا يتجزأ منه، كما أن الشريعة تجعل رعايتهم ضرورة .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق