الخميس 28 من رجب 1440 هــ 4 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48331

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كلمات حرة
نهاية الأسبوع

> كذبة أبريل: لفت نظرى خبر نشرته المصرى اليوم (2/4) فى صفحتها الأولى تحت عنوان يوم كذبة أبريل..الإفتاء تدعو لعدم المشاركة، وجاء فيه أن دار الإفتاء أكدت أن المسلم لا يكون كذابا حتى ولو على سبيل المزاح، وأنها قالت على صفحتها على الفيس بوك إن الكذب متفق على حرمته، ولا يرتاب أحد فى قبحه، والأدلة الشرعية على ذلك كثيرة. إننى فى الحقيقة لا أفهم لماذا نقحم دار الإفتاء فى مثل تلك الموضوعات؟ وهل من المناسب أن نهرع إلى دار الإفتاء نسألها عن حرمة أو مشروعية أى شىء؟ إن المسألة كلها تدخل فى باب المزاح لا أكثر ويتم الاحتفال بها فى أوروبا كمناسبة للضحك والفكاهة منذ القرون الوسطى.

> عماد أديب: المقال الذى كتبه عماد الدين أديب فى الوطن تحت عنوان لماذا انسحبت قطر من القمة (2/4) تضمن تحليلا دقيقا لدوافع ونتائج انسحاب أمير قطر، الأمير تميم، من اجتماع القمة العربية فى تونس، بعد أقل من ساعة من افتتاحها...فى مشهد دراماتيكى غير مسبوق! وربط أديب هذا السلوك بتحالف قطر مع أعداء المنطقة: إيران وتركيا و داعش وجبهة النصرة... وتساءل: لماذا لا تنسحب قطر من مجلس التعاون والجامعة العربية والمؤتمر الإسلامى وتنضم لمشروع الخلافة العثمانية الجديدة بجناحيها: الإخوان وداعش...؟ مقال جدير بالقراءة!

> الأب المثالى: فى الصفحة الأخيرة من الشروق (31/3) وفى موضوع كتبته منال الوراقى قصة مؤثرة عن ابن قرية الرحمانية قبلى فى قنا، الذى رزق بثلاث بنات وولد، جميعهم فاقدو البصر، ولكنه اجتهد فى تعليمهم مع زوجته ثم كان لهم بمنزلة الأب والأم بعد رحيل الزوجة، حتى حصولهم على شهادات عالية. الحاج فتحى الذى كرمه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، نموذج لقصص كفاح رائعة تذخر بها مصر لملايين المواطنين البسطاء الذين يكافحون بصمت من أجل تربية وتعليم أولادهم.


لمزيد من مقالات د. أسامة الغزالى حرب

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث: