الأثنين 25 من رجب 1440 هــ 1 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48328

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نصار يبحث تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع أوزبكستان

كتبت ــ مروة الحداد

بحث المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة وأيبيك عارف عثمانوف سفير أوزبكستان بالقاهرة سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين مصر وأوزبكستان في مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير إن اللقاء استعرض أهمية التنسيق بين المسئولين في البلدين لتنمية وتطوير مستوى العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة خاصة عقب الزيارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة أوزبكستان خلال سبتمبر الماضى والتي مهدت الطريق لبدء صفحة جديدة فى مسار العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وقال نصار إن اللقاء استعرض أيضا النتائج الإيجابية للبعثة التجارية المصرية التي نظمها المكتب الفنى لوزير التجارة والصناعة للسياسات والإستراتيجيات إلى دولة أوزبكستان خلال مارس الماضى والتي ضمت 12 شركة من كبريات الشركات المصرية العاملة فى قطاعات الصناعات الغذائية والأثاث والصناعات الطبية ومواد البناء والسياحة والإنشاءات.

فى هذا الاطار أشار نصار الى أهمية زيادة البعثات التجارية بين الجانبين وتكثيف الاشتراك في المعارض الدولية المتخصصة  .

من جانبه أكد أيبيك عارف سفير أوزبكستان بالقاهرة حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادى مع مصر باعتبارها إحدى اهم الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، متوقعاً ان تشهد المرحلة المقبلة تحسناً في معدلات التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق