الأثنين 25 من رجب 1440 هــ 1 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48328

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

20 أبريل افتتاح معرض «أهلا رمضان» بتخفيضات 20%

كتب ــ محمود دياب
وزير التموين والتجارة الداخلية يتوسط أحمد الوكيل وعلاء عز خلال المؤتمر

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، افتتاح معرض سوبر ماركت اهلا رمضان بالتعاون مع الغرف التجارية 20 ابريل، لتوفير السلع الغذايية بأسعار مناسبة ، مشيرا الى ان نسبة التخفيضات تتراوح بين 15% و 20% اضافة الى ان هناك شركات وعدت بخفض الأسعار لسعر التكلفة.

وقال الوزير على هامش المؤتمر الصحفي إنه تم ارسال خطاب رسمى لرئيس الوزراء لدعم المعرض وإن الغرف التجارية سوف تتحمل تكلفته بالإضافة الى مشاركة المحافظين والتأمين.

وأضاف ان المعرض الرئيسى سيتم افتتاحه في20 ابريل دون جمهور ثم يتاح للجمهور يوم 21 ابريل حتى اليوم السابق لرمضان وبالنسبة للمعارض الأخرى فى كل المناطق الاخرى ستكون قائمة للجمهور، وتم التنسيق مع القوات المسلحة ووزارة الداخلية لتوفير السلع الاساسية فى كل انحاء الجمهورية وان السلاسل التجارية ستعرض منتجاتها تحت مظلة سوبر ماركت اهلا رمضان.

وقال الدكتور على المصيلحى إن الوزارة لديها احتياطى إستراتيجى ضخم من السلع الأساسية يكفى عدة أشهر قادمة، مشيرا إلى أن المجمعات الاستهلاكية لديها كميات ضخمة من السلع الغذائية، وسيتم طرحها بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأضاف المصيلحى أن هناك تنسيقا وتعاونا بين وزارة التموين وأصحاب السلاسل التجارية لخفض أسعار السلع الغذائية، بالإضافة إلى عروض تخفيض الأسعار على السلع الغذائية فى أثناء مشاركتهم بالمعارض.

وأضاف المصيلحى أنه من المتوقع أن يكون هناك اكثر من منفذ فى المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية حيث يجرى تنظيم 118 منفذا من حلايب الى السلوم ومن أسوان الى العريش، بخلاف المعارض الرئيسية، منوها إلى أنه  يشارك بالمبادرة أكثر من 200 مورد من صانع ومستورد للسلع الرمضانية متضمنة الألبان ومنتجاتها، والبقول والحبوب، والمجمدات من لحوم ودواجن وأسماك، والزيوت والسمن والسكر، بالإضافة إلى العديد من السلع الاستهلاكية.

وأكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ، أن  السلاسل التجارية ستستمر فى مبادرة خفض هامش الربح لمجموعة من السلع الأساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق استقرار فى الأسعار، بالإضافة إلى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة فى أثناء شهر رمضان المعظم تحت شعار «المواطن أولا».

وأضاف انه يجرى الاتفاق حاليا مع قيادات المنتجين والمستوردين لمجموعات السلع الأساسية والرمضانية لتوفير كميات كافية بكل أنحاء مصر بأسعار أقل من أسعار السوق حتى تتمكن جميع الأسر المصرية من استقبال الشهر المعظم ولديها احتياجاتها بأسعار مناسبة.

وأوضح  أن المخزون الإستراتيجى سواء بالمخازن أو بالموانى أو ما تم شحنه خلال الفترة الماضية ،أو التعاقدات التى سترد خلال الفترة القادمة يتجاوز الاستهلاك المحلى لما بعد شهر رمضان وذلك بعد التسهيلات الائتمانية المتاحة من البنك المركزي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق