الأثنين 25 من رجب 1440 هــ 1 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48328

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

استمرار الطقس السيئ بالمحافظات لليوم الثالث..
أمطار «نوة عوا» تهدم منزلا بالإسكندرية.. وتوقف الصيد وتغلق الميناء بكفر الشيخ

سوهاج ــ محمد مطاوع والسويس ــ عمرو غنيمة وكفر الشيخ ــ علاء عبد الله والإسكندرية ــ عزة السيد
الأمطار أغرقت شوارع ومدن بعض المحافظات

استمرت حالة الطقس السيئ التى تضرب عددا من المحافظات لليوم الثالث على التوالى مصحوبة بامطار شديدة خاصة على المحافظات الساحلية .. وقد تسبب هطول الأمطار فى انهيار أجزاء من عقار قديم بمنطقة الجمرك بالإسكندرية التى اعلن محافظها اعلان حالة الاستنفار فى جميع أحيائها للتعامل مع النوة الحالية «نوة عوا»، ، وفى كفر الشيخ أدى الى توقف عمليات الصيد فى مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس، واستمرار إغلاق ميناء الصيد بالبرلس وبوغازى رشيد والبرلس ومنع خروج مراكب الصيد للحفاظ عليها وعلى حياة الصيادين من الغرق.

استمرت موجه الطقس السيئ التى تضرب محافظة الإسكندرية لليوم الثانى على التوالي، وشهدت استمرار هطول أمطار ما بين متوسطة وغزيرة على مختلف مناطق المدينة، مصحوبة بهبوب رياح شديدة، وانخفاض ملحوظ فى درجة الحرارة.

وتسببت الأمطار فى انهيار أجزاء من عقار قديم بمنطقة الجمرك؛ وسط المدينة، مكون من ثلاثة طوابق، خال من السكان، دون وقوع إصابات.

وقالت سحر شعبان، رئيسة حى الجمرك، إن العقار صدر له قرار هدم من الحى لم يُنفذه مالك العقار، وجرى غلق الشارع ووضع الحواجز الحديدية لتأمين المارة بالطريق العام، موضحة أنه تم إزالة «الردم» ومخلفات الهدم من الشارع بعد انتهاء الأعمال من خلال معدات وحدة التدخل السريع بالحي.

من جانبه؛ أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن هناك حالة من الاستنفار فى جميع أحياء المحافظة للتعامل مع النوة الحالية «نوة عوا»، منوها إلى أن المحافظة قد تتعرض لأمطار غزيرة تصاحبها رياح شديدة، وتم التعامل الفورى مع تجمعات مياه الأمطار.

وفى كفر الشيخ تعرضت المحافظة لليوم الثالث على التوالى لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة المصحوبة بنشاط ملحوظ فى سرعة الرياح على معظم أنحاء المحافظة، ما أدى الى توقف عمليات الصيد فى مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس ، واستمرار غلق ميناء الصيد بالبرلس وبوغازى رشيد والبرلس ومنع خروج مراكب الصيد للحفاظ عليها وعلى حياة الصيادين من الغرق.

وقد تسبب سوء الأحوال الجوية فى إغراق شوارع مدن وقرى المحافظة بمياه الأمطار وتحولها الى برك من الطين والمياه الراكدة، كما تسببت الرياح والأمطار فى قطع الكهرباء عن العديد من مناطق القرى التى بات سكانها ليلة مظلمة وممطرة، يعانون البرد الشديد وسوء الأحوال الجوية.

وأكد العميد يسرى الدسوقي،  مدير ميناء الصيد بالبرلس، ان ارتفاع الأمواج المصاحبة لسرعة الرياح عن معدلاتها الطبيعية تسبب فى توقف حركة الصيد أمام الصيادين بميناء البرلس، بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج بالبحر الأبيض المتوسط بشمال المحافظة، مشيرا الى أن مراكب الصيد لن تغادر الميناء إلا بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار حالة الطقس حتى لا يتعرض الصيادون لمخاطر التغيرات المناخية التى تشهدها المحافظة.

وأكد أحمد عبده نصار نقيب الصيادين بكفر الشيخ، توقف حركة الصيد فى بحيرة البرلس ونهر النيل والمزارع السمكية الخاصة بسبب الأحوال الجوية السيئة، خاصة أن المناطق الشمالية والساحلية بالمحافظة شهدت أمطارا غزيرة ورياحا شديدة وإرتفاع الأمواج وتم منع مراكب الصيد من السروح والخروج فى رحلات صيد للحفاظ على حياة الصيادين.

وأعلنت هيئة موانى البحر الاحمر إعادة فتح ميناء السويس والزيتيات بمحافظة السويس بعد تحسن الاحوال الجوية واستقرار الرياح، وتم استئناف الانشطة البحرية و الحركة الملاحية مع استمرار غلق ميناء شرم الشيخ البحرى.

وشهدت محافظة سوهاج غيوما وسحبا خفيفة وانخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة، برغم سطوع الشمس بجميع أنحاء المحافظة وأتربة خفيفة بالطرق السريعة والأماكن المفتوحة .

وقد قامت المحافظة برفع درجة الاستعداد بجميع المديريات والوحدات المحلية للمدن والمراكز والأحياء واتخاذ الإجراءات الاحترازية تحسبا لعدم استقرار الأحوال الجوية والمرور على مخرات السيول للتأكد من تطهيرها .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق