الأثنين 25 من رجب 1440 هــ 1 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48328

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

حفتر: انفراجة للأزمة الليبية خلال أسبوعين

نيويورك ــ أحمد مسعود ــ تونس ــ وكالات الأنباء
حفتر

شارك المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبى فى جلسات «الملتقى الأول لمستقبل شباب ليبيا».

ونقلت قناة «العربية» عن حفتر قوله إن ليبيا ستشهد خلال الأسبوعين المقبلين انفراجة للأزمة الراهنة التى تعصف بالبلاد عبر تشكيل حكومة وحدة وطنية تنهى الانقسام الموجود حاليا بين مؤسسات الدولة.

ونشر مكتب إعلام القيادة العامة الليبية، صورا للمشير خلفية حفتر، قال إنها خلال مشاركته فى جلسات «الملتقى الأول لمستقبل شباب ليبيا والذى يضم مختلف الشرائح من غرب البلاد وشرقها وجنوبها».وفى تونس ،أعلن رئيس الاتحاد الافريقى موسى فقيه فى تونس أن مؤتمراً «للمصالحة الوطنية» فى ليبيا سيعقد فى شهر يوليو فى أديس أبابا بهدف إخراج البلد الغارق فى الفوضى من أزمته.

وقال الفقيه- خلال مؤتمر صحفى فى ختام الاجتماع الرباعى حول ليبيا بمبادرة من الجامعة العربية -إن ندوة المصالحة الليبية «تمثل فرصة لليبيين»، مشيرا الى أن الوقت حان لكى يناقش السياسيون الليبيون مصير بلدهم.

وشارك فى الاجتماع الرباعى الذى عقد على هامش القمة العربية الحالية بالإضافة، إلى الفقّى كل من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزيرة الخارجية الأوروبية فيديريكا موجيريني، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش. وقبل مؤتمر أديس أبابا سيعقد فى مدينة «جدامس« فى غرب ليبيا «ملتقى وطني» يهدف إلى تحديد موعد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية فى البلد الغارق فى الفوضى منذ الإطاحة بنظام الزعيم الراحل معمر القذافى فى 2011.

ومن جانبه ،قال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة إن ثمة مؤشرات على أن قائدى ليبيا المتنافسين قد يتوصلان لأول مرة إلى حل الخلاف بشأن السيطرة على الجيش وسط جهود للتغلب على الصراع المستمر منذ ثمانى سنوات فى البلاد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق