الأثنين 25 من رجب 1440 هــ 1 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48328

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«سحر الحضارة الفرعونية».. يتصدر جناح مصر فى معرض السياحة بكندا

السفير أحمد أبوزيد امام الجناح المصرى

 وسط مشاركة جماهيرية كبيرة، وبحضور عمدة مدينة أوتاوا عاصمة كندا وممثلين عن الحكومة والبرلمان الكندى والسفراء والإعلاميين و شركات السياحة العالمية، افتتح السفير أحمد أبو زيد سفير مصر فى كندا الجناح المصرى بمعرض السياحة الدولى بالعاصمة الكندية الذى يجسد تربع مصر على عرش صناعة السياحة العالمية بعناصر جذب حضارية وثقافية لا نظير لها من أجل دفع وتنشيط حركة السياحة الوافدة من السوق الكندية.

يشارك فى المعرض هذا العام أكثر من 190 دولة ويشهد أكبر تجمع لمنظمى الرحلات على مستوى العالم ويمثل أهمية خاصة لمصر التى تشارك فيه للعام العشرين على التوالى بجناح تنظمه هيئة تنشيط السياحة بتصميم جديد للجناح يتسم بالحداثة مع الاحتفاظ بالطابع المصرى القديم وسحر الحضارة الفرعونية التى تنفرد بها مصر، بالإضافة إلى تسليطه الضوء على العديد من المعالم والمنتجات السياحية الأخرى التى تجذب أنظار السائح الكندي. وأضاف أنه تم خلال المعرض تقديم الهدايا التذكارية والمأكولات والمشروبات المصرية للزائرين.

صرح السفير أحمد أبو زيد بأن عدد السائحين الكنديين الزائرين لمصر تجاوز الـ 85 ألف سائح عام 2018 وهو ما يقترب من  معدل عام الذروة 2010 حيث بلغ عدد السائحين الكنديين 96 ألفا. ويتميز السائح الكندى بطول فترة إقامته التى تصل إلى 18 ليلة وكذلك بارتفاع معدلات إنفاقه التى تعتبر من أعلى المعدلات عالميا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق