الأثنين 25 من رجب 1440 هــ 1 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48328

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قرارات الرئيس أسعدت أبناء الأقاليم..
فرحة كبيرة فى كفر الشيخ ومطروح.. وتخوف من جشع التجار بالمنوفية وسوهاج

جانب من اجتماعات المجلس القومى للمرأة بكفر الشيخ أمس خلال ترحيبها بقرارات الرئيس

استقبل الاهالى بالمحافظات قرارات الرئيس بفرحة غامرة التي وصفوها باكبر حركة ترقيات بل ان نساء اسوان قلن ان المرأة تعيش عصرها الذهبي, كما استقبلها ابناء الوادي الجديد بسعادة واصبحت تصريحات

الرئيس حديث المواطنين وحازت رضا وارتياح الكثيرين بسوهاج. وانطلقت زغاريد الفرحة من الصدور المتعبة، بمجرد سماع القرارات بالغربية التي أكد اهلها عودة الأمل.

 

 الغربية ــ أحمد أبو شنب

في الغربية، أكدت الدكتورة صفاء مرعي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة أن تكليفات الرئيس الخاصة بالمرأة تمثل سجلا تاريخيًّا حافلا بمكتسبات المرأة المصرية في العصر الحديث، والتي بدأت بزيادة نسبة التمثيل في مجلس النواب، وشغل المرأة 8 حقائب وزارية، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وأن يكلف الحكومة بوضع التشريعات لحمايتها من كل أشكال العنف، وللحد من ظاهرة الغارمات، بالإضافة إلى الشمول المالي والتمكين التكنولوجي لها، وكذلك المزيد من المشاركة السياسية للمرأة في مختلف القطاعات. وأضافت د. صفاء مرعي، أن اهتمام الدولة بالمرأة يتجلى في رعاية المرأة المعيلة، من خلال المبادرات التي أطلقها الرئيس وتتبنى تنفيذها وزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى تكليفات الرئيس بضرورة تدريب وتأهيل الفتاة المصرية لسوق العمل، وعمل مسح شامل ضد سرطان الثدي والأورام، وإنشاء صندوق للمرأة. وتقول: »إن ما تحقق من إنجازات على أرض الواقع في ربوع مصر عامة، وللمرأة المصرية خاصة، لم تشهده المرأة المصرية على مدى تاريخها النضالي الطويل، وكلها مكتسبات حقيقية تؤكد فعليًّا أن المرأة نصف المجتمع، وليس كلامًا نظريًّا وحسب«. ويؤكد محمود فرحات (عامل) أن القرارات تمثل طوق نجاة للطبقة العاملة الكادحة، في مواجهة الارتفاع المستمر في الأسعار،في حين يقول عبد الله منصور ـ موظف بالمعاش ــ إنها إنصاف لأصحاب الحقوق الذين يعانون أشد المعاناة بسبب ضعف معاشاتهم.

 

> الوادي الجديد ــ خالد قريش

وفي الوادي الجديد تقول ابتسام أبو رحاب ـ عضو مجلس النواب ـ ان قرارات الرئيس بخصوص المرأة اثلجت صدورنا وانصفتها لتأخذ دورا اكبر. ويضيف جمال آدم ـ عضو مجلس النواب عن مركز الخارجة وباريس ــ بأن القرارات التى صدرت بخصوص الترقيات والوظائف وزيادة الاجور كلها تصب فى مصلحة المواطن حتى ينعم بالحياة المستقرة الآمنة التى تتماشى مع الظروف الاقتصادية الحالية . كما اشاد الدكتور محسن عبد الوهاب ـ مدير عام مكتبة مصر العامة فى الخارجة، بقرارات الرئيس. ويضيف أحمد عبد المنعم- موظف - ان الرئيس السيسى جدد الأمل فى نفوسنا، مشيرا الى ان الرئيس يعيش معنا لحظة بلحظة ويعيش ظروفنا ونحن بالفعل كنا فى امس الحاجة اليها.

 

> سوهاج ــ محمد مطاوع ــ نيفين مصطفى

وفي سوهاج، قالت سما علي ــ موظفة ــ ان القرارات عبرت عن انحيازه لمحدودى الدخل وتقديره للمعاناة التى تتحملها الكثير من الأسر فى تلبية احتياجاتها. وأبدى عادل أحمد ــ على المعاش ــ تخوفه من قيام التجار باستغلال تلك الزيادات في رفع الأسعار مطالبا بتشديد الرقابة علي الاسواق.  وقالت ليلي دياب - موظفة - ان القرارات انصاف للمرأة، وأبدت سعادتها باجراء مسح شامل لسيدات مصر للكشف عن الإصابة بسرطان الثدي.

 

> الأقصر ــ رانيا عبد العاطى

كما شعر أهالي الاقصر بانتصار الرئيس للغلابة على حد تعبير سيد محمد، سائق بإحدى المصالح الحكومية بأن القرارات الجديدة جاءت انتصارا للموظف البسيط قائلا: »لدى درجة متوقفة منذ 3 سنوات وأخيرا سأحصل عليها«.  اما محمود سيد ــ موظف بديوان عام المحافظة ــ فوصفها بالنقلة الحقيقية لموظفي الدولة لرفع معاناتهم من أرتفاع الأسعار المستمر وانها جاءت في التوقيت المناسب فنحن على مشارف عيد القيامة المجيد وعيد الفطر المبارك وكذلك شهر رمضان الذى تتزايد فيه مصروفات الأسرة.

 

> مطروح ـ عاطف المجعاوى

وفي مطروح، يقول أحمد عبد السلام ــ موظف ــ إنها قفزة كبيرة فى مصلحة تحسين أحوال الموظفين الذين عانوا من ارتفاع الأسعار. ويقول باسم فوزى ــ موظف بديوان عام المحافظة ــ ان القرارات بادرة لم تحدث من قبل وستشجع الموظفين على القيام  بمهام وظائفهم بكفاءة عالية بعد أن شعروا بأنهم سوف يتدرجون فى ترقياتهم بصورة طبيعية. وعبرت إحسان أحمد ــ أرملة ــ عن فرحتها بعد رفع المعاشات فهي تعتمد بشكل كلي علي معاش زوجها والذي كان لا يفي بالتزامات أسرتها المكونة من 3 أبناء.

 

> أسوان ــ ياسر أبو النيل

حسين كرار من بناة السد العالي »بالمعاش«:انها رفعت عنا المعاناة وانحياز واضح لأصحاب المعاشات فبعد قرار سحب الاستشكال لصرف العلاوات الخمس ويأمر برد أموال صناديق المعاشات من الخزانة العامة واستثمارها بطريقة عادلة. ويقول خالد المهدي موظف بديوان عام المحافظة ان قرارات العلاوة الاستثنائية 150 جنيها جاءت في وقتها لنستطيع أن نواجه ارتفاع الأسعار. ويؤكد عبد السلام مجدوب بمجلس مدينة أسوان أن الرئيس السيسي أنصف صغار الموظفين بقراراته لتحسين الأجور، فأنا بالدرجة السادسة العمالية موظف حدائق سوف يرتفع مرتبي 300 جنيه وهو حلم تحقق. وتقول جميله الجزائرية ــ احدى رائدات العمل الاجتماعي بالنوبة ــ ان عهد الرئيس السيسى هو العصر الذهبى للمرأة المصرية ويكفى أنه قال ان المرأة المصرية حملت ضمير الوطن على عاتقها وضحت بالغالي والنفيس وقدمت الشهداء من حماة الوطن ولم تضعف ولم تلن لحظة وعبرت بمصر الأيام الصعبة.

وترى السيدة نادية عبد العزيز أبوقديس ان المجتمع يرصد التصرفات الإنسانية للرئيس وتشجيعه للمرأة وتبنيه تحقيق إسهامات كبيره للمرأة فى سوق العمل وتوليها المناصب القيادية، وأعجبني تكليف الرئيس للحكومة بإجراء دراسات أعمق وأشمل لظاهرة الغارمات الواقعات تحت ضغط الحاجة لتوفير احتياجات الأسرة.

 

> كفر الشيخ ــ علاء عبد الله

وفي محافظة كفر الشيخ، البالغ عدد الموظفين بها قرابة المليون موظف، وصفوا القرارات بأنها تاريخية وغير مسبوقة لإنصافهم لمواجهة الارتفاع الكبير في الأسعار، مؤكدين أن الرئيس وعد فأوفى خاصة بالنسبة لصغار الموظفين. وأكدت رجاء أحمد راغب ــ موظفة ــ بجامعة الأزهر أن الرئيس انتصر لإرادة الشعب ومطالب الموظفين بالدولة بزيادة رواتبهم علي جميع المستويات وكذلك إطلاق أكبر حركة ترقيات. وأضاف وائل لطفي ــ مدير إدارة بالتربية والتعليم ــ ان القرارات جاءت في التوقيت المناسب قبل حلول شهر رمضان وتحديد الحد الأدني للرواتب  منتصرا لإرادة كل الموظفين وأسرهم. وقالت الدكتورة هدي الطنباري،ِ مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة إن قرارات الرئيس السيسي وتكليفاته للحكومة بخصوص المرأة غير مسبوقة، لتحقيق إسهام أكبر للمرأة فى سوق العمل، ووضع التشريعات لحماية المرأة فعليا من كل أشكال العنف، وعمل تشريعات وسياسات للحد من ظاهرة الغارماتِ. 

 

> المنوفية ـ محمد العيسوى

أشار الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية إلى أن حزمة قرارات الرئيس ستساعد فى زيادة الدخل لدى فئات كثيرة من المصريين بشكل جيد، وبداية لشعور المواطن بالتحسن، وبدء ثمار خطوات الإصلاح الاقتصادى التى تخطوها الدولة بجدية وثبات، مشيرا إلى أن زيادة الدخل تعنى زيادة حراك اقتصادى، وزيادة حجم الشراء، وزيادة حجم الطلب بالسوق، وبالتالى زيادة العجلة الانتاجية علاوة على ترقية الموظفين فالقرارات شملت الجانبين المادي والمعنوي على السواء. وأكد خالد راشد نقيب المحامين أن تلك القرارات تمثل »ثورة تصحيح«، وتعد انحيازا كاملا لمحدودي الدخل، وشهادة محلية رفيعة المستوى بأن مصر تسير في الاتجاه الصحيح لتوفير حياة كريمة لكل المصريين، ودعمهم في مواجهة الغلاء وجشع التجار«.  وأوضح طارق الحداد رئيس الجمعية المصرية لحقوق الانسان، أن إصدار الرئيس هذه القرارات في مناسبة احتفالية تكريم المرأة والأم المثالية كان بمثابة صفعة قوية على وجه الإرهاب الذى يروج الأكاذيب ويبث سمومه بأن الدولة سوف تسرح العديد من الموظفين داخل الدولاب الحكومي، موضحا أن إصدارها في مناسبة احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية أسعد جميع الأسر المصرية، ولقى ارتياحا كبيرا وواسع النطاق من الشعب المصري بجميع انتماءاته السياسية والحزبية والشعبية.

 

> الدقهلية ــ إبراهيم العشماوى

وفي الدقهلية، أكد محمد عمر مدير عام على المعاش، أن الشعب المصري بدأ يجني ثمار الإصلاح الاقتصادى وأن حزمة القرارات لم تنسب إلى حزب أو جهة غير الرئيس الذي يعمل ليل نهار بعزيمة وطنية جبارة لخدمة مصر ورفع شأنها بين الأمم. وأشاد الدكتور رضا عبدالسلام أستاذ المالية العامة بحقوق المنصورة، بقرارات الرئيس والتي تكرس العدالة والمساواة، وطالب بأن تطال الزيادة الجميع وخاصة العاملين في القطاع الخاص وينبغي أن يرفع حدها الأدنى أسوة بالحكومة، مشيرا إلى أن الأهم تجهيز السوق والمعروض السلعي والرقابة الشديدة على الأسواق في يوليو وإلا سنشهد زيادات كبيرة في الأسعار نتيجة زيادة الطلب الناجم عن زيادة الأجور وستبتلع ما تم إقراره من زيادة في الأجور، وبالتالي سنعود لنقطة الصفر.

 

> الإسماعيلية ــ سيد ابراهيم

وفى الاسماعيلية، أكد أبوشامة على، مهندس زراعى على المعاش أن قرارات الرئيس «قرارات مصيرية لمواجهة أعباء الحياة المتزايدة». 

وبدورها، أكدت عبير فايز عضوة المجلس القومى للمرأة بالاسماعيلية، أن الرئيس قد تناول فى حديثه الأخير دور المرأة واسهاماتها فى كل المجالات، والتمكين الاقتصادى والسياسى لها والذى يعد من ضمن برامج المجلس القومى للمرأة، حيث طالب بدراسة لتحقيق مساهمة أكبر للمرأة فى سوق العمل وهو ما يعد نوعا من أنواع الحماية والتمكين الاجتماعى والاقتصادى لها.  ويؤكد السيد العربى »موظف« ان القرارات تصب فى مصلحة المواطن البسيط، و ثمرة من ثمار نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادى، وطالب بفرض مزيد من الرقابة على الأسواق لمواجهة الانفلات فى الأسعار.

 

> جنوب سيناء ــ هانى الأسمر

كما أشاد موظفو جنوب سيناء بالقرارات، وقال رمضان عبد الحميد ــ موظف بالدرجة الثالثه ــ إن حركة الترقيات التي تعد الاكبر بالإضافة الي قدرتها في تحسين الدخول، فإنها ستحد من قيام أي قيادة في تحسين دخله بطريقة غير قانونية وبهذا القرار تعتبر حماية لحاملي الدرجة الممتازة المدير العام والاولي. وتقول صافي شريف ــ موظفة ــ ان وضع تشريع يحمي حقوق المرأة وسداد النفقات من خلال وضع حلول جذرية قانونا لحماية نفقات المطلقات والأطفال القصر بما يضمن أن تكون لهم مظلة حماية تكفلها الدولة والقانون هو قرار تاريخي. وقال سعيد محمد ــ موظف ــ إن توجيه الرئيس للشعب بالاستغناء عن الشئ المرتفع سعره هو امر مهم جدا سيكون له أثره في خفض أسعار المنتجات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق