الأثنين 25 من رجب 1440 هــ 1 أبريل 2019 السنة 143 العدد 48328

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

احتفالات «يوم الأرض» تجوب العالم

نيويورك ــ أحمد مسعود أثينا ــ عبد الستار بركات عواصم العالم ــ وكالات الأنباءـ

فى إطار احتفال العالم بـ«ساعة الأرض»، أطفأت الأمم المتحدة أمس الأنوار فى مقرها الرئيسى بمدينة نيويورك لمدة ساعة كاملة ،وذلك ضمن فعاليات حملة عالمية تهدف إلى اتخاذ إجراءات أكبر بشأن تغير المناخ، حيث يقوم الملايين من الأشخاص حول العالم بتنظيم الأحداث، وإطفاء الضوء فى المنازل، والمجتمعات والمدن لإظهار اهتمامهم بمستقبل الأرض.

وشاركت العاصمة الروسية موسكو أمس فى «ساعة الأرض»بإطفاء النور عن أهم المعالم وبعض القطاعات، بما فى ذلك الحكومية والخاصة لمدة 60 دقيقة.

وأطفأت السلطات الروسية أنوار مبانى الكرملين ومسرح «البولشوي» التاريخى ومبان أخري.


وفى اليونان، أطفأت السلطات فى العاصمة أثينا أنوار معبد «الأكروبوليوس» و مبنى البرلمان وتل الكافيتوس والعديد من المعالم الأثرية. ودعت بلدية أثينا السكان إلى المشاركة فى هذه المبادرة، و إطفاء أنوار المنازل.

ومن ناحيتها، دعت العاصمة القبرصية نيقوسيا المواطنين للحد من استخدام الأكواب البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، وقامت البلدية بإطفاء الأنوار فى المبنى التابع لها الواقع فى ميدان الحرية.

كما دعت مواطنيها إلى حمل فناجين القهوة الخاصة بهم، القابلة لإعادة الاستخدام من أجل تعزيز الجهود المبذولة للحد من استخدام الأكواب البلاستيكية والورقية فى المقاهى والأماكن الأخري.

ويشار إلى أن مبادرة «ساعة الأرض»انطلقت لأول مرة فى مدينة سيدنى الأسترالية عام 2007، كشكل رمزى يتم فيه إطفاء الأضواء، لتصبح بعد ذلك بمثابة أكبر حركة شعبية فى العالم لحماية البيئة،وتلهم الملايين للعمل من أجل كوكب الأرض وحماية الطبيعة.

 

قلعة قايتباى تخفض أنوارها

http://www.ahram.org.eg/NewsQ/702964.aspx

 

كفرالشيخ تشارك فى الحدث

http://www.ahram.org.eg/NewsQ/702965.aspx

 

العاصمة الإدارية تشعل الشموع

http://www.ahram.org.eg/NewsQ/702963.aspx

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق