الجمعة 8 من رجب 1440 هــ 15 مارس 2019 السنة 143 العدد 48311

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وزيرة البيئة لـ«الأهرام»: مصر ترسم خريطة طريق للتنوع البيولوجى حتى عام 2050

نيروبي ــ أشرف أمين
اجتماع المائدة المستديرة على المستوى الوزاري للتنوع البيولوجي برئاسة د. ياسمين فؤاد

أكدت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ورئيسة وفد مصر بالدورة الرابعة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة فى كينيا، مشاركة مصر بأكثر من دور هذا العام كعضو فى برنامج الأمم المتحدة للبيئة ورئيس مؤتمر التنوع البيولوجى حتى عام 2020.

وأضافت أنه سيتم تنظيم حدثين بمقر الأمم المتحدة بالعاصمة الكينية نيروبي، وهما ورشة عمل على مستوى الخبراء لمناقشة آليات تفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى والمتعلقة بربط اتفاقيات ريو الثلاث، وهى اتفاقيات تغير المناخ والتنوع البيولوجى والتصحر والتى تعد من الأسس الداعمة للتنمية المستدامة.


تصريحات وزيرة البيئة للأهرام

وأكدت أن هناك تنسيقا جيدا مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة لتعزيز التعاون المشترك بين أبناء القارة خاصة فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى ولمؤتمر التنوع البيولوجي، حيث سترسم مصر خريطة طريق للتنوع البيولوجى حتى عام 2050 مع وضع أولوية لتلبية متطلبات الدول الإفريقية بما يسهم فى الحفاظ على الثروات الطبيعية للقارة.

كما سيتم خلال الأشهر المقبلة توقيع عدد من الاتفاقيات مع دول إفريقية مثل بروندى وكينيا وتنزانيا بهدف نقل الخبرات المصرية فى مجال تقنيات رصد تلوث الهواء.

كما شاركت وزيرة البيئة، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى النسخة الإفريقية من قمة «كوكب واحد»، والتى بحث الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون خلالها سبل دفع الدول المتقدمة والنامية لتحقيق التزامات اتفاقية باريس لتغير المناخ خاصة بعد التوصل لبرنامج عمل فى اجتماع قمة تغير المناخ الأخيرة فى بولندا.

ووقع الرئيس الفرنسى ونظيره الكينى وهورو كينياتا عددا من الاتفاقيات والمشروعات التجارية بين البلدين فى مجالات إنشاء الطرق وإقامة محطات للطاقة الشمسية وإنتاج الطاقة المتجددة.

د. ياسمين فؤاد مع مندوب الأهرام أشرف أمين

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق