الجمعة 8 من رجب 1440 هــ 15 مارس 2019 السنة 143 العدد 48311

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ليلة سقوط «فيسبوك»

واشنطن ــ وكالات الأنباء

يبدو أن الأزمات أصبحت السمة المميزة لعملاق التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حيث استيقظ أمس ملايين المستخدمين حول العالم علي عطل استمر ١٧ ساعة في فيسبوك وتطبيقاته، مما أثار موجة شكاوي علي الإنترنت، بالتزامن مع محاولات الموقع الشهير للتعافي من سلسلة فضائح عصفت به العام الماضي.

وأعلنت شركة «فيسبوك»، في بيان، أن بعض المستخدمين في دول مختلفة يواجهون مشكلة في استخدام تطبيقاتها واسعة الانتشار، مثل موقع فيسبوك وإنستجرام وواتساب وماسنجر ليصبح هذا العطل هو الأطول الذي تعانيه الشركة علي الإطلاق. ولجأت الشركة إلي موقع تويتر، لإخطار المستخدمين بأنها تعمل علي حل المشكلة في أقرب وقت ممكن، واستبعدت أن تكون هجمات إلكترونية هي السبب وراء المشكلة.

وأكدت الشركة أنها تحقق في التأثير الكلي لهذا العطل، بما في ذلك احتمال رد الأموال للمعلنين». وفي غضون ذلك، وفي تهديد جديد لعرش «فيسبوك»، كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية عن أن مدعين فيدراليين يجرون حاليا تحقيقا جنائيا في صفقات مشاركة بيانات مئات الملايين من المستخدمين والتي عقدتها شركة فيسبوك مع عدد من كبريات شركات التكنولوجيا بالعالم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    محمود يوسف محمد عليِ
    2019/03/15 10:00
    0-
    0+

    لله في خلقه شؤون
    اللي حصل ده يؤكد ضرورة الإسراع بإنشاء فيسبوك مصري كما أعلنت بعض المصادر سابقاً.يلا شدوا حيلكم عشان نستغني عن الفيسبوك بتاع مارك.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق