الجمعة 8 من رجب 1440 هــ 15 مارس 2019 السنة 143 العدد 48311

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين..
11 مرشحا لمنصب النقيب و52 لعضوية المجلس

كتب ــ عـلاء سـالم ــ محمد عنز ــ مصطفى الغمرى
نقابة الصحفيين

تشهد اليوم نقابة الصحفيين انتخابات التجديد النصفي، واختيار النقيب الجديد خلفًا للنقيب الحالى الأستاذ عبد المحسن سلامة، وقد استكملت النقابة استعداداتها للانتخابات حال اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية، المتوقع فى ضوء عمليات الحشد داخل المؤسسات الصحفية أن يتم بعد صلاة الجمعة وليس قبلها.

وتأتى الدعوة للانتخابات بعد أسبوعين من عدم اكتمال الجمعية العمومية للمجلس فى أول مارس، ووفقا للقانون فقد تم تأجيلها إلى اليوم، وتبدأ النقابة فى إجراءات التسجيل من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا ويبدأ الاجتماع مباشرة لمناقشة اعتماد تقرير مجلس النقابة والميزانية العمومية للسنة المنتهية وإقرار مشروع الموازنة التقديرية للعام القادم.

وأكد جمال عبد الرحيم رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، أن جدول أعمال اليوم حال توافر النصاب القانونى للجمعية العمومية، يشمل التصديق على محضر الجمعية العمومية المنعقدة فى مارس 2018 والتصديق على تقرير مجلس النقابة عن الفترة من مارس 2018 حتى فبراير 2019 واعتماد الحساب الختامى للسنة المنتهية فى 31 ديسمبر 2017 حتى 31 ديسمبر 2018 وإقرار مشروع الميزانية التقديرية لسنة 2019، كما يتضمن جدول الأعمال أيضًا إجراء الانتخابات على منصب النقيب والتجديد النصفى لـ 6 من أعضاء المجلس، وفى حالة الإعادة على منصب النقيب تجرى الانتخابات باليوم التالى من الساعة الثالثة إلى الساعة السابعة مساء.

وأضاف عبد الرحيم أن عدد المتنافسين على منصب النقيب بلغ 11 مرشحًا، فيما يتنافس على مقاعد المجلس 52 مرشحًا. وتم تخصيص 30 لجنة داخل مقر النقابة الرئيسة بالقاهرة ولجنة فرعية واحدة فى الإسكندرية لتسهيل عمليات الاقتراع، ويصل النصاب القانونى المقدر بــ 25 % إلى 2167 صحفيا من مجموع 8670 سددوا اشتراكات العضوية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق