الأربعاء 22 من جمادي الآخرة 1440 هــ 27 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48295

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران: 22 طائرة تدريب حديثة.. ونسبة الدارسين العرب والأفارقة وصلت إلى 50%

تهانى عبد الرحيم ــ هشام عبد العزيز
الياس صادق

تعتبر الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران أحد الصروح العلمية المهمة فى مجال النقل الجوى المصرى. حيث تضم مختلف التخصصات فى مجال النقل الجوى لتدعيم احتياجات مرفق الطيران المدنى فى مصر وبها ثلاث كليات هى الكلية المصرية والمراقبة الجوية والدراسات المتخصصة.

وخلال جولة تفقدية نظمتها وزارة الطيران المدنى لمحررى الطيران للتعرف على أنشطة الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران أكد الكابتن إلياس صادق رئيس الأكاديمية أنها شهدت تطورا كبيرا من خلال الدعم الذى يوليه وزير الطيران لجميع أنشطتها مما جعلها قبلة دراسية للكثير من الطلبة العرب والأفارقة، مشيرا إلى أن الإقبال من طلاب الدول الإفريقية والعربية أكبر دليل على تطور المستوى الأكاديمى، حيث تعدى عدد الدارسين العرب والأفارقة بالأكاديمية 50% من خارج مصر ونسعى للوصول بعدد الطلاب الوافدين إلى 85% وعن خطة التدريب بالأكاديمية قال إنه توجد 22طائرة حديثة للتدريب، مؤكدا أن التدريب هو الركيزة الأساسية للتقدم فى جميع المجالات. وأشار أن الأكاديمية بدأت فى تدريس برنامج «الإيازا» منذ أكتوبر الماضى، والتى تستحوذ شهادتها على نسبة 84% من الطيران حول العالم.

وأضاف أن هناك برامج تدريس متعلقة بهندسة المطارات وأمن الطيران والشحن الجوى وبرامج خطط الطوارئ بالمطارات إلى جانب دبلومة الضيافة الجوية، وأوضح صادق أن هناك إدارة للتدريب على طب الطيران لتحديد مستوى اللياقة الطبية لأطقم الركب الطائر وفقا لتشريعات المنظمة الدولية للطيران المدنى «الإيكاو».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق