الأثنين 6 من جمادي الآخرة 1440 هــ 11 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48279

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الكاف يعيد الإسماعيلى إلى دورى أبطال إفريقيا بعد قبول تظلمه

الإسماعيلية ـ سيد إبراهيم
استاد الإسماعيلية

  • خطاب «الإفريقى» التونسى والمادة 12 من لائحة المسابقات يمنحان «الدراويش» قرار العودة

 

أعلن المهندس إبراهيم عثمان رئيس النادى الإسماعيلى والمشرف العام على قطاع الكرة، عن قبول التظلم المقدم من النادى إلى لجنة الأنضباط بالاتحاد الإفريقى على قرار استبعاده من بطولة دورى أبطال إفريقيا، حيث تقرر عودة الإسماعيلى مرة أخرى إلى المسابقة.
وأشار إلى أنه تم إبلاغه بهذا القرار بصورة غير رسمية من قبل مسئول فى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم مساء أمس، مشيرا إلى أن النادى فى انتظار إبلاغه بصورة رسمية بهذا القرار. وأضاف أنه سيتم التنسيق مع اتحاد الكرة ولجنة المسابقات لخوض المباريات المتبقية فى البطولة، مشيرا إلى أنه لابد أن يخوض الفريق مباراتيه أمام كل من «الإفريقى» التونسى و«شباب قسطنطينة» الجزائرى قبل يوم 8 مارس المقبل.
وأوضح أن الإسماعيلى سيرسل خطابا إلى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم للسماح له بقيد لاعبين اثنين فى القائمة، وذلك بعد أن أضاع الكاف على النادى فرصة قيد اللاعبين بعد قرار استبعاده من البطولة، حيث يبلغ عدد اللاعبين المسجلين فى القائمة الإفريقية فى الوقت الحالى 28 لاعبا. وكانت لجنة الانضباط  بالاتحاد الإفريقى لكرة القدم قد نظرت ظهر أمس الالتماس المقدم من النادى الإسماعيلى على قرار استبعاده من بطولة دورى أبطال إفريقيا، على خلفية الأحداث التى شهدها لقاء الفريق أمام الأفريقى التونسى يوم 18 يناير الماضى باستاد الإسماعيلية فى دورى المجموعات من البطولة، والتى قام حكم المباراة على إثرها بإلغاء اللقاء قبل نهايته. وصرح المستشار محمد الكلية أمين صندوق النادى الإسماعيلى بأن لجنة الانضباط تكونت من ثلاثة أعضاء من دول نيجيريا وناميبيا والصومال واستغرقت الجلسة نحو ساعة وعشر دقائق، واستمعت خلالها اللجنة إلى أقوال وفد النادى الإسماعيلى وشاهدت تسجيلات الفيديو التى تؤكد صحة موقف الاسماعيلى. وأشار إلى أن الإسماعيلى استند فى أقواله بصور أساسية على أن الشرطين المحققين للإقصاء من البطولة غير متوافرة فى حالة الإسماعيلى، وذلك استنادا الى المادة رقم 12 بالفقرة رقم 3 للائحة مسابقة دورى الأبطال الإفريقى، والتى تنص على استبعاد الفريق من المسابقة فى حال حدوث اقتحام جماهيرى أو الأعتداء على الفريق الضيف، وهو ما لم يحدث طبقا لتقرير مراقب المباراة، ويعززه الشريط الخاص باللقاء.
وأضاف أن الإسماعيلى استند أيضا إلى الخطاب المرسل من نادى الإفريقى التونسى بتلقيه أفضل معاملة أثناء وجوده فى الإسماعيلية، وهو ما رد عليه أعضاء لجنة بالانضباط بأنه من الممكن أن يكون خطاب مجاملة للنادى، مشيرا إلى أنه تم الرد على هذه الشبهة بتسجيل مصور للمؤتمر الصحفى يؤكد فيه المدير الفنى للفريق أن هذه الأمور عادة ما تحدث فى كرة القدم، وأن لاعبى الإسماعيلى قاموا بالاعتذار للاعبى الإفريقى بعد المباراة على هذه الاحداث. من جانب آخر، استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلى تدريباته أمس بعد الحصول على راحة لمدة يومين، وذلك استعدادا لمواجهة فريق نجوم المستقبل والمقرر له يوم 16 فبراير الحالى فى الأسبوع الثانى والعشرين من بطولة الدورى الممتاز، وكان الجهاز الفنى للدراويش قد تابع لقاء النجوم الاخير أمام الزمالك للوقوف على نقاط القوة والضعف فى الفريق،

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق