الأثنين 6 من جمادي الآخرة 1440 هــ 11 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48279

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الزمالك يفتح صفحة «الكونفيدرالية» بحثا عن الفوز الأول على «حسين داى» الجزائرى

محمد نبيل
هل تستمر فرحة الزمالك في الكونفيدرالية - تصوير: أحمد عارف

  • الضيوف وصلوا إلى الإسكندرية .. و«جروس» يطالب لاعبيه باستثمار الفوز على «النجوم»

 

أغلق فريق الكرة الأول بنادى الزمالك ملف الدورى بصورة مؤقتة وبدأ التركيز فى بطولة الكونفيدرالية، استعدادا لمواجهة فريق نصر حسين داى الجزائرى مساء الأربعاء القادم فى إطار مباريات الجولة الثانية لفرق المجموعة الرابعة، على ملعب إستاد برج العرب بالإسكندرية.

ويبدأ الفريق تدريباته عصر اليوم بعد راحة سلبية 24 ساعة عقب تخطى عقبة النجوم والحصول على ثلاث نقاط مهمة فى مشوار التتويج باللقب المحلي، ويستعيد الفريق قوته الضاربة فى اللقاء القادم بعد أن غاب عن مواجهة النجوم كل من كهربا، وطارق حامد، وحازم إمام للإيقاف وحمدى النقاز للاستبعاد الفني، ويسعى الفريق إلى تعويض خسارة الجولة الأولى أمام جورماهيا الكينى برباعية، والبحث عن أول ثلاث نقاط فى سباق التأهل نحو دور الثمانية فى الكونفيدرالية.

تبدأ الاستعدادات وسط حالة معنوية كبيرة للجميع بفضل الفوز على النجوم وتخطى الظروف الصعبة التى أحاطت بالفريق قبل المباراة بالإضافة إلى الأداء غير المقنع فى فترات كثيرة من اللقاء، لكن فى النهاية تحقق المطلوب والحصول على نقاط المباراة.

وأكد السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للفريق أن الفوز على النجوم سيمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة نصر حسين داي، خاصة أن لقاء الدورى كان غاية فى الصعوبة وأمام منافس منظم، مع غياب بعض العناصر المهمة والمؤثرة وتخلى التوفيق عن الفريق فى أكثر من هجمة.

وأشاد جروس بدور أيمن حفنى وأدائه القوى بعد أن نزل بديلا، ونجح فى إحراز هدف المباراة الوحيد، ومساعدته زملاءه للعبور بالمباراة إلى ما كان يسعى الفريق اليه، كما أن ظهور اللاعب بصورة جيدة منح الجهاز الفنى طمأنينة لوجود البديل الناجح والجاهز لتعويض أى خلل فنى فى الفريق.

ويعقد جروس جلسة مع لاعبيه فى بداية مران اليوم للحديث عن أهمية مباراة بطل الجزائر الأربعاء القادم وضرورة تصحيح مسار الفريق بعد خسارة الجولة الأولي، والقتال على جميع النقاط المقبلة فى المباريات الخمس المتبقية من أجل التأهل إلى دور الثمانية والاستمرار فى المنافسة على اللقب. كما سيتحدث جروس مع لاعبيه عن ضرورة تخطى أخطاء مواجهة جورماهيا والنجوم أيضاً، والتى كانت سببا فى خسارة المباراة الأولى والفوز بصعوبة فى المواجهة الثانية، حتى يتداركها الجميع.

وقلل الجهاز الفنى من تأثير «واقعة» تشابك فرجانى ساسى ويوسف أوباما خلال مواجهة النجوم والتى اعتبرها الجهاز نرفزة ملعب خاصة وأن كليهما لديه وجهة نظر ففرجانى لم يكن يرغب فى إخراج الكرة وتوقف اللعب، بينما كان أوباما حريصا على الاطمئنان على لاعب النجوم المصاب فاضطر لإخراج الكرة، ورغم تصالح اللاعبين بعد المباراة وتوضيح كل منهما وجهة نظره للآخر، سيكون هناك تحقيق من جانب إدارة النادى فى الواقعة والاستماع إلى اللاعبين، حتى لا تتكرر مرة أخرى مثل تلك الظواهر رغم حسن نيات الجميع.

وأعلن الاتحاد الافريقى تعيين طاقم مباراة الزمالك أمام نصر حسين داى بقيادة الغانى دانيال لارييا، ويعاونه ابيل بابا المساعد الأول من نيجيريا وسوريو فاتسوان من ليسوتو، والحكم الرابع ساليسيو بشير من نيجيريا، بينما يراقب اللقاء التنزانى أحمد ادى مجواى دا، ويراقب الحكام السودانى محمد آدم حامد، ومن المقرر أن يصل اليوم الطاقم التحكيمى ومراقب المباراة إلى القاهرة قبل التوجه غدا إلى الإسكندرية.

كما وصلت السادسة مساء أمس بعثة فريق نصر حسين داى الجزائرى إلى القاهرة استعدادا لمواجهة الأربعاء، وتوجهت بعثة الفريق الجزائرى مباشرة إلى الإسكندرية للتدريب على أحد الملاعب الفرعية ببرج العرب اليوم قبل خوض المران الأساسى غدا على ملعب المباراة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق