الأثنين 6 من جمادي الآخرة 1440 هــ 11 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48279

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ختام بطولة «الكأس» بعد أمم إفريقيا.. والأهلى والزمالك يحددان نهاية الدورى

محمد أبو الخير
عامر حسين

  • أبوريدة يكثف تحركاته لإنهاء أزمة «الملاعب البديلة»

 

حسم عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم مصير بطولة كأس مصر بتأكيده على انتهائها بعد بطولة كأس الأمم الافريقية، فى حين ترتبط نهاية النسخة الحالية من مسابقة الدورى العام بموعد نهاية مشوار الأهلى والزمالك فى المسابقات الإفريقية.

وعن مباراة كأس السوبر المصرى بين الأهلى والزمالك أوضح رئيس لجنة المسابقات لا أعرف موقفها حتى الآن هل ستلعب فى مصر أم لا؟!، والأمر يحتاج لمشاورات مع الشركة الراعية قبل تحديد موعد خاصة انه لا يوجد توقيت معين لإقامتها.

وأكد حسين أن قرار تأجيل مباراة الأهلى وبيراميدز ليس له علاقة بالبيان الذى أصدره مجلس إدارة النادى الأحمر وكان اتحاد الكرة قرر تأجيل مباراة الأهلى وبيراميدز المحدد لها يوم 28 فبراير الحالى إلى ما بعد مباراة الأهلى والزمالك.

وقال إن قرار تأجيل المباراة كان جاهزا منذ يوم الخميس الماضى ولا علاقة له بالبيان الذى أصدره الأهلي، مؤكدا «لا أنظر لمصلحة أحد بعينه فقط وهدفنا مصلحة جميع الأندية والكرة المصرية، وهذا التأجيل كان أفضل الحلول بأقل الأضرار مع إقامة مباريات الزمالك وبيراميدز والأهلى وفقا لترتيب المباريات فى الجدول المعلن للمسابقة.

وأوضح انه كانت هناك اقتراحات بإقامة مباراة الكأس بين الأهلى وبيراميدز فى 28 فبراير أو تسكين مباراة مؤجلة للأهلى من الدور الثانى لكن لم يتم حسم الأمر.

واضاف سلكنا هذا المنطق فى السنوات الخمس الأخيرة فى ظل نفس الظروف، لكن هذا الموسم هو الأصعب ونتخذ نفس الخطوة لتوفير الأيام وهذا هو الأهم لإنهاء الدوري.

وأوضح رئيس لجنة المسابقات انه فى الأسابيع الأربعة الأخيرة سوف تلعب الفرق المتنافسة على القمة فى وقت واحد ونفس الأمر للفرق التى تحاول تفادى الهبوط.

وأشار إلى انه يسعى لإيجاد حلول لمباراة بيراميدز والأهلى بدور الـ16 لكأس مصر.

من ناحية أخرى يبذل المهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد كرة القدم جهودا مكثفة بالتعاون مع الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لتحقيق مطالب الأندية الخاصة بتحمل جزء من نفقات تأجير الملاعب البديلة لكل ناد فى الفترة المقبلة بسبب إغلاق بعض الملاعب من أجل صيانتها قبل إقامة نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية فى مصر فى الفترة من 21 يونيو المقبل إلى 19 يوليو 2019.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق