الأثنين 6 من جمادي الآخرة 1440 هــ 11 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48279

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

محمد صلاح «حليق اللحية» لأول مرة على منصات التواصل الاجتماعى

محمد صلاح يراوغ المدافعين ويحرز الهدف الثالث.. وفي الإطار يظهر بدون لحية

  • يورجن كلوب: الفرعون  تحرك كثيرا وسجل بطريقة رائعة.. ونستحق القمة

 

اثنى يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول، على أداء محمد صلاح فى المباراة الأخيرة أمام بورنموث فى الجولة الـ 26 للدورى الإنجليزي، وبات كلوب اسعد من فى الملعب بعدما عاد فريقه الى قمة الدورى فضلا عن عودة محمد صلاح للتسجيل.

ولم يهز الفرعون المصرى شباك المنافسين فى المباراتين السابقتين للقاء بورنموث ، كما استطاع مانشيستر سيتى استغلال تعثر غريمه ليفربول وقلل فارق النقاط.

وقال الألمانى بعد اللقاء: وصول صلاح إلى 17 هدفا بفارق هدفين عن اقرب منافسيه، يعد أهم مكاسب الفوز الأخير واستطاع اللاعب ان يكلل مجهوده فى النهاية بهدف جميل بمساعدة البرازيلى فيرمينيو.

وسجل صلاح هدفه الـ20 فى الموسم الحالى ليصبح ثالث لاعب لليفربول فى آخر 16 عاما يحرز 20 هدفا على الأقل فى موسمين متتاليين. آخر من حقق هذا الإنجاز كان لويس سواريز.

وأضاف كلوب قائلا: أدى محمد صلاح الدور المطلوب منه تماما وما كنا ننتظره ليس فقط التسجيل لكن صناعة اللعب أيضا كما انه أحيانا يتراجع للعمق او يبقى على الطرف وهو ما جعله مؤثرا فى الحالة الهجومية طوال أحداث اللقاء.

وعن هدف صلاح قال كلوب: قلما تجد من يسجل بهذه الطريقة، حقا كان هدفا رائعا.. معظم اللاعبين سيحاولون التسديد ولن يتمكنوا من ذلك، لكن فيرمينيو قام بتمريرة بسيطة لصلاح الذى أنهى الأمر بشكل رائع. وتعافى ليفربول بعد فقدانه أربع نقاط فى سباق الدورى بالتعادل مع ليستر سيتى ووستهام يونايتد مما منح الفرصة للسيتى حامل اللقب للاقتراب من القمة، ونجح محمد صلاح فى معادلة إنجاز لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسبانى الحالى مع نادى ليفربول بعدما سجل هدفاً فى شباك بورنموث.

وسجل محمد صلاح 44 هدفاً فى جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية الموسم الماضى مع ليفربول بينما سجل 20 هدفاً حتى الآن بالموسم الحالي.

وفى الوقت الذى اهتم فيه متابعو محمد صلاح على مواقع التواصل الاجتماعى بظهوره بشكل جديد بعد الفوز الأخير، بدا الدولى المصرى منتشيا بالفوز ودخل فى أجواء جديدة وضحت من خلال مشاركاته مع الجماهير على شبكة الانترنت.

وقام محمد صلاح بنشر صورة جديدة له لاقت إعجاب الآلاف، وهو حليق اللحية للمرة الأولى منذ فترة طويلة. وعلق زميله ديان لوفرين مدافع ليفربول على الصورة مازحًا «الآن تأكدت أن عمرك 26 عامًا»، كما اهتم موقع ليفربول الرسمى وصحيفة ايكو، بإعادة نشر الصورة الجديدة له مع تقرير مطول عن المكاسب الكبيرة التى حققها اللاعب وليفربول بعد الفوز الأخير.

كما اهتمت معظم الصحف والمواقع الالكترونية الانجليزية، بفوز ليفربول لكنهم منحوا الدولى المصرى مساحة كبيرة نظرا لعودته الى تسجيل الأهداف.

وتحت عنوان «الريدز عاد للطريق الصحيح» نشرت صحيفة اكسبرس صورة كبيرة لمحمد صلاح وطريقة احتفاله الجديدة وسرد التقرير أرقام صلاح فى المباراة وتأثيره القوى على مدافعى المنافس. ويدخل صلاح مع ليفربول فى معسكر مغلق بإسبانيا لمدة أربعة أيام، استعدادًا لمواجهة بايرن ميونيخ الألمانى فى دورى أبطال أوروبا.

 

 

  • التحقيق مع مشجعين إنجليزيين لم يحترما «دقيقة الصمت»

 

تعهد نادى ساوثهامبتون منع مشجعَين له من دخول ملعبه لاستهزائهما بمقتل لاعب كرة القدم الأرجنتينى إيميليانو سالا فى تحطم طائرة صغيرة كان على متنها الشهر الماضي، خلال مباراة ضد فريق كارديف سيتى ضمن الدورى الإنجليزي.

وقضى سالا نحبه فى سن الثامنة والعشرين، فى تحطم طائرة صغيرة كان على متنها، فى بحر المانش الشهر الماضى ، وهى فى طريقها من فرنسا حيث يلعب مع فريق نانت، الى ويلز حيث كان من المقرر أن ينضم لصفوف كارديف سيتى المشارك فى منافسات الدورى الإنجليزي.

وخاض كارديف مباراته الأولى فى الدورى منذ العثور على جثة اللاعب ، بحلوله ضيفا على ساوثهامبتون على ملعب «سانت مارى ستاديوم» فى المرحلة السادسة والعشرين.

وأظهر شريط مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى بعد المباراة، قيام اثنين على الأقل من مشجعى ساوثهامبتون، بالاستهزاء من الحادث الذى أثار حدادا واسعا وتضامنا مع عائلة اللاعب، عبر القيام بحركات تماثل تحليق طائرة وتحطمها، وتوجيه ذلك نحو مشجعى كارديف سيتي.

وأكد النادى الإنجليزى فى بيان أن المشجعَين خضعا لاستجواب من قبل الشرطة، وأنه سيتخذ «موقفا صارما جدا» بشأن ما جري.

وأضاف فى بيان «يؤكد نادى ساوثهامبتون أن المشجعين تم حجزهما»، وشدد على أنه لا مكان لتصرف مماثل فى الملاعب، ولن يتم التسامح مع ذلك فى ملعب سانت ماري.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 3
    المهندس محمودعبالحميد محمد بباريس
    2019/02/11 09:30
    17-
    10+

    عقبال الشعر المنكوش
    الحديث عن اللحية شائك ولكن تهذيب الشعر وارد المهندس محمود عبدالحميد محمد بباريس
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    ابو العز
    2019/02/11 07:53
    0-
    4+

    نعيما يا ابو صلاح : منور ...
    في التقرير انه تم حجز المشجعين ! وهل من حق النادي القيام بذلك رغم استنكار الجميع لما قاما به من فعل مدان لا يحترم ذكرى الراحلين .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2019/02/11 07:27
    0-
    4+

    بالنسبة لصلاح: أنا شخصيا افضلها بدون.."مو" لامع نشيط بدونها
    وجهة نظرى ليست من قبيل كراهية اللحية من عدمه ولكن بعض الوجوه لا تناسبها اللحية ووجه صلاح لايبدو فى احسن حالاته بلحيته العشوائية وشعره المنكوش وهذا يعطى انطباع بالكسل والخمول خلافا للحقيقة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق