الأثنين 6 من جمادي الآخرة 1440 هــ 11 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48279

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شوشة يتفقد العملية التعليمية بالعريش: إقالة مدير مدرسة لعدم الاستعداد.. وتخصيص حافلات لنقل المعلمين إلى «زويد ورفح»

شمال سيناء ــ أحمد سليم ــ حسناء الشريف
أتوبيسات لنقل المعلمين

بدأت الدراسة بمدارس شمال سيناء، حيث قام المسئولون بالادارات التعليمية المختلفة بمتابعة انتظام العملية التعليمية، والحرص على بدء الدراسة فى الفصل الثانى وتذليل العقبات نظراً لصعوبة المنطقة. وتفقد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة ــ محافظ شمال سيناء ــ عددا من مدارس العريش، وأكد ضرورة الاهتمام بالعملية التعليمية من كافة جوانبها وحل المشكلات، مطالبا المسئولين والمعلمين ببذل المزيد من الجهد لمصلحة الطلاب، كما طالب التلاميذ بالاجتهاد.

وقرر المحافظ إعفاء الشناوى أحمد إبراهيم، مدير مدرسة الشهيد أحمد صفوت الابتدائية من منصبه، لعدم استعداد المدرسة للفصل الدراسى الثاني، كما قدم المحافظ الشكر والتقدير لجيهان جابر شعبان ــ مدير مدرسة الريسة الرسمية للغات ــ على استعدادها الجيد للدراسة، وكذلك شكره للعاملين بالمدرسة ومجلس الأمناء وأولياء الأمور. وأكدت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ــ ان جميع المدارس انتظمت بها الدراسة سواء بنظام الفترتين او الفترة الواحدة، وأن الدراسة بدأت فى مدارس تعمل بنظام الفترات بالعريش والشيخ زويد، وبئر العبد وبالوظة ، بجانب مدارس الحسنة ونخل وعددها 131 مدرسة مقيد بها ما يزيد على 11 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى انتظام الدراسة بمدارس الفترة الواحدة، والبالغ عددها 591 مدرسة مقيدا بها ما يقرب من 111 ألف طالب وطالبة، ويعمل بها 9141 معلمًا ومعلمة فى مختلف التخصصات.

وكانت وكيلة الوزارة قد أعلنت عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، وغرف عمليات فرعية فى الإدارات التعليمية، لمتابعة سير العملية التعليمية خلال الفصل الدراسى الثاني، والوقوف على المستجدات ،وحل المشكلات، وذلك بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية فى ديوان عام المحافظة.

ونظراً للظروف الصعبة التى واجهت المحافظة بسبب الإرهاب الأسود خلال العام الماضي، مما أدى إلى تعطل العملية الدراسية، فقد استعدت المحافظة مبكراً هذا العام لمواجهة كل المشكلات، حيث خصصت المحافظة حافلات لنقل المعلمين القادمين من وإلى المدارس، خاصة فى مناطق العريش والشيخ زويد ورفح ووسط سيناء.وطالب محمد على أحد المدرسين القادمين من العريش باتجاه الشيخ زويد بتوفير وسيلة انتقال آمنة لهم بشكل منتظم ،لأن ذلك سيسهم بشكل كبير فى انتظام العملية التعليمية، حيث إن الحافلات البالغ عددها 8، قامت أمس بنقل زملاء من العريش الى مدارس الشيخ زويد ونخل والحسنة بالوسط بمواعيد منتظمة. وقال د. عبد الكريم الشاعر ــ وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء ــ إنه تم توفير الحافلات بالتنسيق بين المحافظة ومديرية التربية والتعليم، وذلك لتسهيل مرور المدرسين والإداريين باتجاه تلك المناطق، وإن الزيادة والنقص فى أعداد الحافلات يأتى بحسب الحاجة المبنية على ذلك، مع احتمالية زيادتها، نظرا لكثرة المدرسين بنظام الفترتين بتلك المدارس.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق