الأثنين 6 من جمادي الآخرة 1440 هــ 11 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48279

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مستوطنون يحرضون على قتل عباس.. و«حصار مالى» أمريكى للسلطة الفلسطينية

القدس المحتلة ـ رام الله ـ وكالات الأنباء

حذرت حركة «فتح» من التحريض المتصاعد من قبل المستوطنين الإسرائليين على قتل الرئيس الفلسطينى محمود عباس والفلسطينيين، معتبرة ذلك نتيجة طبيعية لسياسة الكراهية والتحريض والقتل وتنفيذ سياسة الفصل العنصرى التى تمارسها الحكومة الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

يأتى ذلك فى وقت قام عشرات المستوطنين بتنفيذ اعتداءات على الفلسطينيين فى مناطق مختلفة بالخليل وخاصة فى حى تل الرميدة، كما شن جيش الاحتلال حملة اعتقالات فى مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وحرض مستوطنون خلال مظاهرات منفصلة مساء أمس الأول فى تل أبيب والقدس ومستوطنات «أرئيل» و«غوش عتصيون» و«كريات أربع» وغيرها، على قتل عباس والفلسطينيين. وطالب المستوطنون بقتل المواطن الفلسطينى الذى تزعم سلطات الاحتلال أنه قتل مستوطنة الخميس الماضى فى حرش قرب القدس.

وعلى صعيد آخر، قال حسين الشيخ وزير الشئون المدنية الفلسطينية إنه نقل إلى إسرائيل رسالة رسمية تؤكد رفض تسلم أموال الجباية إذا قامت اسرائيل بخصم فلس واحد منها، وذلك وسط أنباء عن أن إسرائيل قد تخصم جزءا من مبالغ الجباية الشهرية التى تتلقاها نيابة عن السلطة مقابل بضائع تنقل إلى الأراضى الفلسطينية.

وأضاف »لقد بدأت أطراف ومؤسسات مالية دولية كبرى فى تلبية طلب أمريكى بفرض حصار مالى مشدد على السلطة الفلسطينية. وأوضح: لقد طلبت واشنطن وقف تقديم المساعدات المالية للسلطة، كما أنها أصدرت تعميما على البنوك بعدم استقبال تحويلات لحسابات السلطة.

وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أن القرار الفلسطينى بهذا الخصوص هو بمنزلة تهديد صريح بنشر الفوضي، الأمر الذى لا تحتمله اسرائيل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2019/02/11 07:10
    0-
    0+

    يا جبل ما يهزك ريح...فكل فلسطينى يعتبر نفسه مشروع شهيد
    سيظل المستوطنين محتلين غاصبين ظالمين وسيظل عباس رمزا للكفاح والنضال من اجل وطنه
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق