الأثنين 6 من جمادي الآخرة 1440 هــ 11 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48279

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«سوريا الديمقراطية» تبدأ المعركة الأخيرة ضد «داعش»

- دمشق - موسكو - وكالات الأنباء: أنقرة - سيد عبد المجيد

معارض سورى: تركيا تسعى لتحويل «جبهة النصرة» لحركة سياسية

 

 بدأت قوات «سوريا الديمقراطية» المدعومة من الولايات المتحدة هجوما على جيب لتنظيم «داعش» فى شرق سوريا بهدف القضاء على آخر فلول التنظيم فى المنطقة.

وكتب مصطفى بالي، المسئول الإعلامى بقوات «سوريا الديمقراطية» على «تويتر»، إن المعركة بدأت وسيتم تطهير الجيب قريبا، وإن قوات «سوريا الديمقراطية» تعاملت خلال الأيام العشرة الأخيرة مع المعركة بصبر، حيث تم إجلاء أكثر من 20 ألفا من المدنيين من الجيب المحاصر. وفى الوقت نفسه، أشار «المرصد السورى لحقوق الانسان» إلى مخاوف على حياة الآلاف من المدنيين المحاصرين فى الجيب الأخير لتنظيم «داعش» بالقطاع الشرقى من ريف دير الزور.

وفى غضون ذلك، نقلت وسائل إعلام روسية عن مصدر فى المعارضة السورية، أن تركيا تسعى إلى تحويل «جبهة النصرة»، الموالية لتنظيم «القاعدة»، إلى حركة سياسية، على غرار «حزب الله» اللبناني.

وقال المصدر الذى ينتمى إلى هيئة التفاوض السورية، إن المخطط التركي، يتضمن دمج مسلحى جبهة النصرة المصنفة تنظيما إرهابيا، ضمن ما يسمى «الجيش الوطني» فى الشمال السوري. ووفقا للمصدر الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، فإن تركيا ترتب لقاءات حاليا بين ممثلين عن التحالف الدولى ضد «داعش»، والجبهة للاتفاق على التحضيرات الخاصة بدمج الجبهة مع الجيش.

وكشف المصدر أن الولايات المتحدة أبلغت تركيا أنه ليس لديها مشكلة مع أى مشروع تركى شمالى سوريا، إذا أخذ هذا المشروع بعين الاعتبار مصالح الأكراد. وعلى صعيد آخر، أفاد مركز استقبال وتوزيع وإسكان اللاجئين أمس بأنه خلال الـ 24 ساعة الماضية عاد نحو 900 لاجئ من الخارج إلى سوريا.

وفى العراق، كشف مسئول محلى وآخر عسكرى فى محافظة الأنبار غربى العراق، عن وصول تعزيزات أمريكية إلى منطقة التنف العراقية على الحدود مع سوريا. وقال المسئول، إن تعزيزات أمريكية مكونة من آليات عسكرية من نوع هامر ومدافع وأسلحة ثقيلة أخرى وصلت الى منطقة التنف غرب مدينة الرمادى مركز محافظة الأنبار.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق