الأثنين 6 من جمادي الآخرة 1440 هــ 11 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48279

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قمة السيسى والبشير وآبى تبحث رؤية متوازنة حول «سد النهضة»

أديس أبابا ــ شادى عبدالله زلطة
السيسى خلال لقائه بنظيره السودانى ورئيس الوزراء الإثيوبي

  • توافق على عدم الإضرار بأى طرف.. ورؤية متوازنة لتشغيل «سد النهضة»

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، أهمية العمل على ضمان اتباع رؤية متوازنة وتعاونية، لملء وتشغيل «سد النهضة»، بما يحقق مصالح وأهداف كل دولة من الدول الثلاث (مصر والسودان وإثيوبيا)، دون الافتئات على حقوق أى طرف.

جاءت تصريحات الرئيس خلال مشاركته أمس بـ«أديس أبابا» فى قمة ثلاثية، مع كل من الرئيس السودانى عمر البشير، ورئيس الوزراء الإثيوبى أبى أحمد، امتدادا للقاءات التى انطلقت بين الزعماء الثلاثة منذ القمة الإفريقية فى يناير 2018، التى تهدف إلى توفير مظلة سياسية لدعم المفاوضات الفنية حول «سد النهضة»، والتغلب على أى عراقيل فى هذا الصدد، والعمل على تعزيز التعاون بين القاهرة والخرطوم وأديس أبابا.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باسم الرئاسة، بأن القادة الثلاثة أكدوا الحاجة إلى مشاركتهم فى رؤية واحدة إزاء مسألة السد، تقوم على أساس اتفاق إعلان المبادئ الموقع فى الخرطوم، وإعلاء مبدأ عدم الإضرار بمصالح الدول الثلاث، فى إطار المنفعة المشتركة.

وأضاف «راضى» أن الزعماء توافقوا على عدم الإضرار بمصالح شعوبهم كأساس للمفاوضات، والعمل المشترك على تحقيق التنمية، والتوصل إلى توافق حول جميع المسائل الفنية العالقة، أخذا فى الاعتبار ما يجمعها من مصير واحد.

وتطرقت القمة إلى مُجمل أبعاد العلاقات القائمة بين الدول الثلاث، وسبل تعزيز التعاون بينها، مع الاستمرار فى التشاور والتنسيق المكثف إزاء مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2019/02/11 05:56
    0-
    0+

    سد النهضة هو جدول الاعمال
    بقية بنود الجدول أخوية ومجاملات ومشاعر ود متبادلة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق